السجن مدداً متفاوتة لـ 66 متهماً لتسترهم على مطلوبين أمنياً

السجن مدداً متفاوتة لـ 66 متهماً لتسترهم على مطلوبين أمنياً

الساعة 10:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
620
0
طباعة
المتخصصة

  ......       

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 71 متهماً (70 سعودياً ومتهمًا يمنيًا), فيما أرجأت المحكمة نطق الحكم على خمسة آخرين إلى حين إحضارهم في جلسة قادمة.
وجاءت الأحكام على المدانين بالسجن والمنع من السفر مدد متفاوتة, بعد ثبوت تورطهم بعدة جرائم تضمنت الاقتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفرهم إلى مواطن الصراعات لأجل المشاركة بالقتال الدائر هناك، واعتناقهم المنهج التكفيري , وخلعهم للبيعة التي في أعناقهم ومبايعتهم لزعيم تنظيم القاعدة في اليمن، وتهريب بعض المطلوبين أمنياً, وتمويلهم للإرهاب، وتسترهم واجتماعهم في المملكة مع مطلوبين أمنيين، وتأثرهم بأفكار منحرفة وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص , وإطلاق أحدهم النار على رجال الأمن ومقاومته لهم , وتخزينهم ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال حيازتهم لملفات حاسوبية مناوئة تحرض على القتال , وغير ذلك من تهم , علماً أن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة .
وافتتحت الجلسة بحضور صاحب الفضيلة ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم وذويهم, وقررت المحكمة الحكم بسجن المدانين من 10 أشهر إلى 20 سنة تفصيلها كالتالي :
إدانة المدعى عليه الأول (يمني الجنسية) والحكم عليه بالسجن لمدة ثماني سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه وإبعاده عن البلاد بعد إنهاء ما له وما عليه.
إدانة المدعى عليه الثاني والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث والحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الرابع والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الخامس والحكم عليه بالسجن لمدة ثمان سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السادس والحكم عليه بالسجن لمدة عشرين سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه السابع والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثامن والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه التاسع والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه العاشر والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الحادي عشر والحكم عليه بالسجن لمدة خمسة عشر سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثاني عشر والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث عشر والحكم عليه بالسجن لمدة تسع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الرابع عشر والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الخامس عشر والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات.
إدانة المدعى عليه السادس عشر والحكم عليه بالسجن لمدة سنة ونصف ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السابع عشر والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثامن عشر والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه التاسع عشر والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه العشرين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الواحد والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثاني والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثالث والعشرين عشر والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الرابع والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الخامس والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثامن والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه التاسع والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الحادي والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثاني والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة عشرين سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الرابع والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الخامس والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة سنة ونصف ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السادس والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السابع والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة تسع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثامن والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة ثمان سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه التاسع والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الحادي والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة تسع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثاني والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة عشرة سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة عشرة سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الرابع والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السابع والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثامن والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة ثمان سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه التاسع والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة عشرة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه.
إدانة المدعى عليه الخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الواحد والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة عشر سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثاني والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثالث والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الرابع والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ونصف ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الخامس والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة عشر أشهر.
إدانة المدعى عليه السادس والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثامن والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه التاسع والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الواحد والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنة وثلاثة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثاني والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الرابع والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الخامس والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنة وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السادس والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السابع والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثامن والستين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع عشر سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه التاسع والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السبعين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنة ونص ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الواحد والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنة وثلاثة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثاني والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الرابع والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الخامس والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنة وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السادس والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السابع والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثامن والستين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع عشر سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه التاسع والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السبعين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنة ونص ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،