السيسي لـ”المستثمرين العرب”: اجراءات لتيسير الاستثمار بمصر

السيسي لـ”المستثمرين العرب”: اجراءات لتيسير الاستثمار بمصر

الساعة 2:58 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
670
0
طباعة
السيسي

  ......       

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، وفدًا موسعًا من أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، ومن بينهم عدد من رؤساء الغرف التجارية ورجال البنوك ومؤسسات ضمان الاستثمار وائتمان الصادرات من مختلف الدول العربية، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية.

وحضر اللقاء الدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، ووزراء الصناعة والتجارة، والتموين والتجارة الداخلية، والاستثمار.

وأكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بممثلي مجتمعات الأعمال العرب، منوهًا إلى المزايا الاستثمارية التي توفرها مصر، وتمثل نافذة على العديد من الأسواق الواعدة، ولا سيما في أفريقيا.

وأوضح السيسي أن الحكومة المصرية تعكف على اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها تيسير الاستثمار، في مقدمتها صياغة قانون الاستثمار الموحد، واتباع نموذج الشباك الواحد لاختصار الوقت والجهد على المستثمرين، كما شدد الرئيس على إمكانية تسوية مشكلات المستثمرين وديًا دون الحاجة إلى اللجوء لإجراءات قضائية طويلة ومعقدة.

وأضاف السيسي أنه جار العمل على إعداد خريطة استثمارية في مصر، لإيضاح أهم المشروعات والمناطق التي يمكن الاستثمار فيها بما يتوافق مع موارد كل منطقة وموقعها الجغرافي.

كما استعرض الرئيس عددًا من المشروعات الاستثمارية الواعدة في مصر، ومن بينها تنمية منطقة قناة السويس، وشرق التفريعة، وشمال غرب خليج السويس، والمثلث الذهبي، فضلًا عن مشروعات توليد الطاقة.


قد يعجبك ايضاً

هذا ما يأمله المغردون في #القمة_الخليجية37

المواطن – عبد الرحمن دياب أمنيات عدة طرحها