“الشهراني”: هيئة التحقيق لابد أن تُمارس دورها في ضبط سلوكيات المجتمع

“الشهراني”: هيئة التحقيق لابد أن تُمارس دورها في ضبط سلوكيات المجتمع

الساعة 11:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
640
1
طباعة
المستشار

  ......       

أكد المستشار والمحكم القضائي المعتمد يحيى بن محمد الشهراني، أن على هيئة التحقيق والادعاء العام ممارسة دورها في ضبط سلوكيات المجتمع، في ظل عجز أنظمة ولوائح اتحاد كرة القدم في ضبط سلوكيات المجتمع الرياضي، مما كان سبباً رئيساً في تفشي ظاهرة التعصب الرياضي.

وقال “الشهراني”: “في ظل تنازع الاختصاص في تطبيق العقوبات فيما يصدر عن بعض مسؤولي الأندية ومنسوبيها من تصريحات لا مسؤولة على خلفية بعض المسابقات القارية والدولية، وما أفرزه ذلك من الانفلات الأخلاقي والقيمي في الشارع الرياضي السعودي، تأتي المسوؤلية الكبرى والتي أناطها خادم الحرمين الشريفين بهيئة التحقيق والادعاء العام في تحريك الدعاوى الجزائية العامة بمواجهة من يسعى تصريحاً أو تلميحاً إلى بث روح الشقاق والفُرقة بين أبناء المجتمع الواحد”.

وأضاف “الشهراني”: إن إحالة مثل أولئك بلوائح دعاوى عامة إلى المحاكم الجزائية، والتشديد في إيقاع العقوبات بحقهم، ومطالبة الهيئة للجهات القضائية بالتشهير بالمحكوم عليهم، سيكون له الأثر الفاعل في ضبط سلوكيات القائمين على الأندية ومنسوبيها؛ مما سيكون له الأثر والانعكاس المباشر على ضبط سلوكيات المجتمع الرياضي.

وتابع “الشهراني”: “وما لم يتم ذلك، ويتم تطبيقه على الجميع كائناً من كان، فسنرى ما يندى له الجبين، إن هيئة التحقيق والادعاء معنية بتحمل مسؤولياتها المناطة بها براءة للذمة وحماية لشباب الأمة”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف