الشورى يصوت على توصيات أداء البحوث العلمية والإفتاء

الشورى يصوت على توصيات أداء البحوث العلمية والإفتاء

الساعة 12:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
630
1
طباعة
الشورى  مجلس

  ......       

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثامنة والستين التي يعقدها الاثنين المقبل، على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية تجاه تقرير الأداء السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1434/1435هـ، بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التعديلات المقترحة على نظام الدفاع المدني، كما يناقش تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1434/1435هـ، والتقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1434/1435هـ.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مقترح تعديل الفقرة 1/ب من المادة التاسعة عشرة والفقرة 2 من المادة الثالثة والأربعون من نظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/33 وتاريخ 3/9/1421هـ المقدم بموجب المادة 23 من نظام المجلس من العضو الدكتور محمد آل ناجي .

وفي الجلسة العادية التاسعة والستين التي تعقد يوم الثلاثاء القادم يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع اتفاقية بين المملكة ومملكة إسبانيا للتعاون في المجالات الأمنية ومكافحة الجريمة .

ويستمع مجلس الشورى في جلسة الثلاثاء لوجهة نظر الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تفسير عبارة الإحالة على التقاعد الواردة في المواد 51 و69 و82 من نظام القضاء ( السابق )الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/64 وتاريخ 14/7/1395هـ .

ويناقش تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن تقرير الأداء السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1434/1435هـ ، كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن دراسة تقريري متابعة تنفيذ برامج ومشروعات العامين الأول والثاني من خطة التنمية التاسعة 1431/1432هـ – 1435/1436هـ .

وضمنت اللجنة تقريرها سبع توصيات طرحتها على المجلس للمناقشة تتناول مختلف أوجه ما تضمنه التقرير من موضوعات ، ومن أبرز ما طالبت به اللجنة معالجة مشكلة تعثر المشروعات من خلال ربط ترسيتها بكفاءة المقاولين وخبراتهم وملاءتهم المالية ، مع أهمية مراجعة طريقة ترسية المشروعات الحالية القائمة باعتماد أقل الأسعار والعمل على تعديل الشروط لتشمل الجودة والكفاءة والتكلفة .

ومن المقرر أن ينظر المجلس في تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن عدد من المقترحات حول إضافة وتعديل بعض مواد نظام الخدمة المدنية ولائحة الإجازات المقدمة بموجب المادة 23 من نظام المجلس من الأعضاء الدكتور أحمد الزيلعي ، والدكتور عبد العزيز الحرقان، وعلى الوزارة.


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في تصنيف أفضل 10 أندية أوروبية

الموطن ــ أبوبكر حامد  نشر موقع “يورو إنديكس”