“الشورى” يناقش اعتماد وظائف أئمة وتنفيذ برامج لمحاربة التطرف.. الاثنين

“الشورى” يناقش اعتماد وظائف أئمة وتنفيذ برامج لمحاربة التطرف.. الاثنين

الساعة 2:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
660
0
طباعة
مجلس الشورى 0

  ......       

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية السبعون التي يعقدها بعد غد الاثنين على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية على التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للعام المالي 1434/1435هـ التي تطالب باعتماد وظائف أئمة ومؤذنين وخدم مساجد حسب الاحتياج الوارد في تقرير الوزارة وفقاً للتعداد العام للسكان والمساكن الصادر عن مصلحة الإحصاءات العامة بوزارة الاقتصاد والتخطيط لعام 1431هـ.

كما تطالب اللجنة باعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذ البرامج الدعوية لمحاربة الغلو والتطرف والإرهاب بجميع الوسائل المتاحة، وبناء مقرات ثابتة ومناسبة في المنافذ البرية والجوية والبحرية ومدن الحجاج والمواقيت للقيام بالمهام المنوطة بالوزارة في هذه الأماكن، وتفعيل إستراتيجية المملكة للعمل الإسلامي في الخارج.

ويناقش المجلس في ذات الجلسة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال الشؤون البلدية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1434/1435هـ.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مقترح مشروع نظام الخدمات الاسعافية والمسعفين في المملكة العربية السعودية المقدم من عضو المجلس الدكتور محسن الحازمي، استناداً للمادة 23 من نظام المجلس، إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مقترح إضافة مادة جديدة مكررة للمادة الثانية في نظام الحراسات الأمنية المدنية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/24) وتاريخ 8/7/1426هـ، المقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.

وفي الجلسة العادية الحادية والسبعين التي تعقد يوم الثلاثاء المقبل يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1434/1435هـ.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية وديوان الخدمة المدنية في المملكة الأردية الهاشمية، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1434/1435هـ.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1434/1435هـ، إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع مقترح “نظام التحري المدني الخاص” المقدم من عضو المجلس الدكتور سامي زيدان استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف_شاغرة بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

المواطن – خالد الأحمد أعلنت جامعة الملك عبدالله