تعديل بعض الإجراءات المطلوبة لصرف دفعات القروض

تعديل بعض الإجراءات المطلوبة لصرف دفعات القروض

الساعة 2:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
945
1
طباعة
صندوق-التنمية-العقارية-1-Copy

  ......       

وافق مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية اليوم في اجتماعه برئاسة معالي وزير الإسكان رئيس المجلس الدكتور شويش بن سعود الضويحي على تعديل بعض الاشتراطات الخاصة بالمرأة المعيلة لأسرتها،وتعديل بعض الإجراءات المطلوبة لصرف دفعات القروض ومن بينها صرف كامل قيمة القرض دفعة واحدة للمباني الجديدة مكتملة البناء المشتراه بنظام ضامن والتمويل الإضافي وجاهز .
ورحب في بداية الاجتماع معاليه بأعضاء المجلس وأثنى على ما يقدمونه من جهود في سبيل الارتقاء بأعمال الصندوق ،واستمع من مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي لتقرير عن نشاط الصندوق خلال العام المالي 1434/ 1435هـ.
وأطلع المجلس على جدول الأعمال واتخذ عدداً من القرارات المهمة التي من شأنها تطوير أعمال الصندوق والمساهمة في مساعدة المواطنين على الاستفادة من القروض لبناء مساكن مناسبة لهم.
وتضمنت القرارات الموافقة على إعادة العمل ببرنامج قروض الاستثمار الذي سيكون موجهاً للأفراد ملاك الاراضي الاستثمارية مكتملة لخدمات وكذلك شركات التطوير العقاري ،للمساهمة في زيادة العرض للوحدات السكنية ،واعتماد الحساب الختامي للصندوق للعام المالي 1434/ 1435هـ .
،إلى جانب الموافقة على تعديل بعض الاشتراطات الخاصة بالمرأة المعيلة لأسرتها .

 

كما تضمنت القرارات الموافقة على تعديل بعض الإجراءات المطلوبة لصرف دفعات القروض ومن ذلك ما يلي :
ـ صرف كامل قيمة القرض دفعة واحدة للمباني الجديدة مكتملة البناء المشتراه بنظام ضامن والتمويل الإضافي وجاهز .
ـ الموافقة على صرف كامل قيمة القرض للشقق التي تزيد مساحتها عن ( 175 ) مترًا مربعًا وذلك في المدن الرئيسية ( الرياض ـ مكة ـ جدة ـ المدينة المنورة ـ الدمام ـ الخبر ) .
ـ الموافقة على زيادة عدد دفعات القرض للمبنى تحت الإنشاء الى 6 دفعات بدلاً من 4 وذلك للتسهيل على المواطنين ولتتماشى مع سير وتقدم البناء .
ـ الموافقة على زيارات المراجعة للمباني التي تم صرف القروض عليها .
ـ الموافقة على اضافة بعض الشروط عند تحويل القرض على وحدات سكنية قائمة تتجاوز اعمارها ( 15 سنة ) ولا تزيد عن ( 20 سنة ) بحيث لا تصرف إلا على مباني ذات جودة انشائية عالية تفي بالغرض المطلوب لصرف القرض عليها .
ـ الموافقة على اسناد مشروع تقديم الخدمات الاستشارية للمراجعة الداخلية للصندوق إلى استشاري متخصص .
ـ الموافقة على إطلاق برنامج التدريب طويل المدى في جميع التخصصات لعموم موظفي الصندوق دعماً لتطوير قدراتهم وإكسابهم الخبرات العلمية المطلوبة .
وفي ختام الاجتماع عبر مدير عام الصندوق المهندس يوسف الزغيبي عن خالص شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس الادارة وأعضاء المجلس على دعمهم المستمر لمسيرة الصندوق وتوجيهاتهم في سبيل الارتقاء بالعمل إلى مستويات متقدمة لما فيه صالح المواطنين تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – .

قد يعجبك ايضاً

طقس اليوم .. مستقر على معظم المناطق وسماء غائمة على الشمال والجنوب

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية