“الضمان” يوقّع مع “سمة” لضمان وصول الزكاة لمستحقيها

“الضمان” يوقّع مع “سمة” لضمان وصول الزكاة لمستحقيها

الساعة 1:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
685
0
طباعة
ضما (3)

  ......       

بحضور ورعاية وزير الشؤون الاجتماعية الدكتو يوسف بن أحمد العثيمين وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) اتفاقية لتبادل المعلومات، صباح اليوم الثلاثاء.
ووقعها من جانب الوزارة وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا ومن جانب سمة رئيسها التنفيذي نبيل بن عبدالله المبارك.
وتنص اتفاقية العضوية على تزويد وكالة الضمان الاجتماعي بكافة المعلومات الائتمانية اللازمة للتعرف على السلوكيات الائتمانية للمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي، وبناء تقرير ائتماني دقيق لكافة المستفيدين، ومساعدة الوكالة على التعرف على السلوك الائتماني لهم واتخاذ التدابير والإجراءات والقرارات السليمة المبنية على معلومات دقيقة، تعزيزاً لمبادئ الشفافية في المملكة بصورة شاملة عبر بناء منظومة متكاملة، تشمَل البيئة الاجتماعية، والمالية، والقانونية والتنظيمية والإجراءات الإدارية التي تحكم عملَ القطاعين الحكومي والخاص.
من جانبه أكد وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي محمد العقلا أن الضمان الاجتماعي يسعى عبر اتفاقية العضوية مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) إلى ضمان وصول أموال الزكاة لمستحقيها عبر الوسائل والتقنيات الإلكترونية التي توفر له المعلومات الاجتماعية والاقتصادية والمقدرة المالية وغيرها من العناصر الضرورية الملحة لحصول المتقدم على أموال الزكاة.
في المقابل، أكد نبيل المبارك أن انضمام الضمان الاجتماعي لعضوية سمة يأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية التي أرستها سمة منذ إنشائها في 2004م، لتقديم نفسها كشركة معلوماتٍ ائتمانيةٍ عالميةٍ من حيث المعايير والمنتجات والخدمات.
وأشار الرئيس التنفيذي لسمة أن ثقة وزارة الشؤون الاجتماعية (الضمان الاجتماعي) بدور سمة الفاعل يجسد التكاملية الائتمانية كثقافة بين كافة القطاعات المعنية، مشيراً إلى أن سمة تعمل من أجل توفير المعلومات الائتمانية لمساعدة أعضاءها في اتخاذ قرارات سريعة وموضوعية تمكنهم من تقييم المخاطر والتعرف على السلوكيات الائتمانية واتخاذ القرارات الصحيحة.

ضما (2)

ضما (1)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وصول الملك سلمان إلى مقر القمة الخليجية الـ 37