العبد الكريم: معدلات السكري تتزايد بسبب أنماطنا الغذائية

العبد الكريم: معدلات السكري تتزايد بسبب أنماطنا الغذائية

الساعة 6:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
695
0
طباعة
د. عدنان العبد الكريم

  ......       

أكد مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم أن معدلات انتشار مرض السكري في تزايد مستمر رغم ما تحقق من إنجازات كبيرة في علاج هذا الداء وما تم التوصل إليه من طرق علاجية حققت نجاحات طبية في علاج السكري ومحاصرة مضاعفاته، وذلك بسبب الأنماط الغذائية السائدة في المجتمع وسلوكية تعزز احتمالات الإصابة به.

وأشار إلى أن صحة الرياض تعمل جاهدة على مكافحة داء السكري والحد من الإصابة بمرض السكري وتعريف بالمخاطر والمضاعفات التي يمكن أن تحدث عند غياب الوعي الضروري للسيطرة على هذا المرض والتي يمكن للعديد من الأشخاص تجنبها بالابتعاد عن عوامل الخطورة وذلك من خلال تفعيل دور التوعية وإقامة المعارض والمحاضرات التي توعي بخطورة هذا المرض.

وأضاف العبد الكريم في تصريح له عقب جولته على معرض اليوم العالمي للسكري على مركز غرناطة التجاري الذي يأتي في إطار الفعاليات والأنشطة التوعوية والتثقيفية للتوعية بداء السكري أن صحة الرياض تهدف من هذه الفعاليات إلى رفع نسبة الوعي بين أفراد المجتمع وتغيير المواقف تجاه الممارسات غير الصحية، وتشجيع تبني السلوكيات الصحية بين فئات المجتمع للتعامل مع مرض السكري.

وبين أن الفعاليات تهدف إلى التعريف بالمشكلات الصحية المرتبطة بمرض السكري وآثارها على صحة الفرد والمجتمع، والتأكيد على أهمية اتباع الأنماط الصحية السليمة للوصول إلى صحة أفضل ومن أهمها التغذية الصحية والنشاط البدني للتعامل مع المرض، وتستهدف الحملة المصابين بمرض السكري وغيرهم من مختلف شرائح المجتمع.

وتجول العبد الكريم علی ركن للتوعية عن مرض السكري وعيادة الغذاء المتوازن والنشاط البدني وعيادة لفحص السكري والضغط وعيادة فحص العيون التي شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار، وتم تقديم شرح للزوار عن الطرق الوقائية والأساليب الصحية التي يجب اتباعها، إضافة إلى توزيع العديد من البرشورات التوعوية والإرشادية والإجابة على أسئلة مرضى السكري والضغط، فضلاً عن قياس السكري والضغط من قبل أطباء وأخصائيين من صحة الرياض.

كما وجد في المعرض ركن كورونا الذي قدم العديد من النصائح والإرشادات وطرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وتم توزيع العديد من الهدايا والمنشورات علی الزوار.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. محافظ بيش يفتتح معرض السكري بشعار “عيننا عليه”

المواطن – خضر الخيرات – جازان افتتح محافظ