“العمل” تلزم شركات ومكاتب الاستقدام بنشر أسعارها على “مساند”

“العمل” تلزم شركات ومكاتب الاستقدام بنشر أسعارها على “مساند”

الساعة 4:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
785
0
طباعة
وزارة العمل

  ......       

دعتْ وزارة العمل جميع شركات ومكاتب الاستقدام بنشر أسعار استقدام العمالة المنزلية على موقع “مساند” عبر الرابط: www.musaned.gov.sa، بما يخدم المواطن والمقيم على حد سواء، ويضع أمامهم خيارات سعرية متنوعة.

وأوضح وكيل وزراة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ أنَّ الوزارة أتاحت نشر أسعار المكاتب والشركات على موقع “مساند” ، و إلزامها بنشرها وفقا للمهن والجنسيات التي يقدم خدماتها المكتب أو الشركة ، حيث سيتم إيقاف ” التفاويض الإلكترونية ” عن الشركات والمكاتب التي لم تلتزم بذلك .
وأكدَّ الصايغ أنَّ إلزام الشركات والمكاتب بالإفصاح عن تكاليف الاستقدام يأتي تيسيراً على المواطنين والمقيمين لاختيار الأسعار المناسبة لهم ، إضافة إلى رفع درجة التنافس بين المكاتب والشركات لتقديم أفضل الخدمات بما يتماشى مع رؤى واستراتيجية الوزارة في الاستقدام .
وأضاف ؛ أن تطبيق هذا القرار سيؤدي إلى تحقيق مصلحة جميع أطراف عملية الاستقدام، في الوقت الذي حرصت فيه الوزارة على إبراز فترة الاستقدام التي يستغرقها كل مكتب في الموقع .
يشار إلى أن موقع “مساند” يعمل على التعريف بالحقوق والواجبات لصاحب العمل والعامل، وذلك وفقاً لما ورد في لائحة عـمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، و التعريف بمزودي خدمة الاستقدام من مكاتب وشركات مرخص لها بمزاولة التوسط في الاستقدام.
وكانت الوزارة طورت برنامج (مـساند) إدراكاً منها بأهمية هذه الفئة من العمالة التي تقدم خدماتها لأغلب الأسر السعودية ، وتعريف المواطنين بحقوقهم والواجبات تجاههم، ليتواكب هذا التطور مع الإجراءات التحسينية التي نفذتها على الوزارة على مركز خدمة عملاء الـوزارة (920001173) بـثمان لغات مختلفة، لتتمكن بذلك العَمالة المنزلية من الاستفسار، والتعرف على واجباتها وحقوقها، والتبليغ عن أي ممارسات أو مخالفات قد تتعرض لها.
ويتكون الموقع الإلكتروني لـ(مُـسانِد) من عدة نوافذ تعريفية ، وشرح مبسط تصويري لـ”مراحل تقديم الخدمة”، ومعلومات لمزودي الخدمة (مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية، ولجان تسوية الخلافات العمالية في مكاتب العمل في المناطق).
كما يتيح موقع “مُـسانِد” للعمالة المنزلية وأصحاب العمل التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات ، إضافة إلى توفير النماذج والمستندات المطلوبة مثل: طلب استقدام الأفراد، ونموذج الراتب، استمارة خروج وعودة، استمارة إصدار رخصة إقامة، وطلب إصدار رخصة قيادة.
ومن المقرر، أن يتوسع موقع (مُـسانِد) ليقدم خدمة إمكانية تقييم مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية وفقا لرأي العملاء المتعاملين مع هذه المكاتب أو الشركات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن