“الغيث”: التعليم كان مخترقاً.. ومن يقف ضد رسوم الأراضي هم “الهوامير”

“الغيث”: التعليم كان مخترقاً.. ومن يقف ضد رسوم الأراضي هم “الهوامير”

الساعة 9:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
925
1
طباعة
عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث

  ......       

أكد عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث، أن التعليم في السعودية كان مخترقاً من جميع النواحي وليس المناهج فقط، فقد كان مخترقاً من بعض الأساتذة والموجهين، إضافة إلى أن بعض الأنشطة الصفية واللا صفية كان تشحن الطلاب ضد الوطن، مبيناً أن وزير التربية والتعليم الحالي الأمير خالد الفيصل يبذل جهوداً لمعالجة تلك التراكمات.
وبين “الغيث”، أن المجتمع السعودي يعيش بين طرفين، طرف يبالغ في التهويل وطرف يبالغ في التهوين وهذا ما يسبب لنا المشاكل الكثيرة.
وطالب “الغيث” عبر قناة “السي إن بي سي” مع الإعلامي راشد الفوزان، أن نبتعد عن ظهور مشايخ ودعاة ومثقفين يحملون أكثر من خطاب وأن نبرز أصحاب الفكر المعتدل من المشايخ والدعاة والمثقفين من أجل أمن الوطن واستقراره.
ولفت “الغيث” أن المجتمع السعودي يصنع نفاقاً سلوكياً دون شعوره بذلك، فتجده في الخارج يمارس سلوكيات معينة وهي جائزة شرعاً، إلا أنه لا يقوم بممارستها هنا بسبب العادات المجتمعية، مؤكداً أن الحل هو أن نكون مسلمين حقيقيين فالجائز شرعاً نمارسه في كل مكان والحرام شرعاً نمتنع عنه في كل مكان.
وعن المطالب بتقنين العقوبات القضائية أكد “الغيث” أن بعض العقوبات تحتاج إلى إرادة سياسية وأمر من ولي الأمر كنظام العقوبة للأحوال الشخصية.
وأكد “الغيث” أن مجلس الشورى قدم توصية بجباية زكاة الأراضي، مشيراً إلى ضرورة وجود رسوم على الأراضي، مؤكداً أن من يقف ضد رسوم الأراضي هم “الهوامير”.


قد يعجبك ايضاً

التعليم تحذر قادة المدارس من 7 تكليفات خاصة بالإداريين

المواطن – الرياض نبهت وزارة التعليم قادة المدارس