الفيصل يفتتح مشاريع التربية بـ”تبوك”

الفيصل يفتتح مشاريع التربية بـ”تبوك”

الساعة 11:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
800
0
طباعة
IMG_3702

  ......       

افتتح وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، المشاريع التعليمية الجديدة بمنطقة تبوك، ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى.

واطلع “الفيصل” على سير العمل في المشاريع التعليمية الجاري تنفيذها بمنطقة تبوك، والتي بلغت القيمة الإجمالية لها أكثر من 700 مليون ريال، وذلك ضمن زيارته لمبنى شؤون تعليم البنات الجديد لافتتاح وتأسيس المشاريع الجديدة والاطلاع على المشاريع التعليمية الأخرى الجاري تنفيذها بمنطقة تبوك.

ودشن وزير التربية مبنى الإدارات النسائية بتعليم تبوك عبر اللوحة الإلكترونية، ثم تجول في أرجاء المبنى الجديد، واطلع على مرافقه وتجهيزاته يرافقه مدير تعليم تبوك والمساعدون وشاهد عرضاً مرئياً عن المشاريع التربوية المنفذة بمدارس المنطقة.

وقال الفيصل، في كلمته: “أتقدم بالشكر للأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رائد التنمية بالمنطقة والذي استطاع بجهده وأسلوبه المميز أن يساهم مساهمة كبيرة مع إخوانه وأخواته بهذه المنطقة للارتقاء بمستوى الإنسان والمجتمع إلى ما وصلت إليه من تقدم ونمو في جميع المجالات”.

وأضاف الفيصل: “باسم وزارة التربية والتعليم أتقدم بالشكر لجميع إخواني وأخواتي من منسوبي التعليم في هذه المنطقة وعلى رأسهم الأخ مدير عام التربية والتعليم الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان”.

وتابع وزير التربية: “لا أخفيكم سعادتي الكبيرة بما وجدته اليوم من خطوات موفقة في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم ليس في هذه المنطقة فحسب بل على مستوى المملكة”.

وأردف وزير التربية: “كما تعلمون جميعاً أن هذه البلاد بقيادة حكيم العرب وصاحب المبادرات الشجاعة وصاحب البرامج التنموية غير المسبوقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد-حفظهم الله- تمر بمرحلة تحول كبير إلى مجتمع يتظلل بالمعرفة والعلم والثقافة, وكما تعلمون كذلك أنه ليس هناك تطوير ولا حضارة ولا رقي إلا بالتعليم والعلم الذي هو أساس التقدم والحضارة, وليس هناك تقدم إلا بتقدم مستوى التعليم، ومستوى التعليم لا يرتقي إلا بمستوى المعلم والمعلمة والمشرف والمشرفة والموجه والموجهة وذلك له الأولوية في سياسية التعليم وبرامج التعليم في المملكة”.

وأكد الفيصل، خلال كلمته، أن هناك مشاريع كبيرة في جميع المجالات التربوية ولكنها لا تكتمل إلا بالارتقاء بمستوى هذه الفئات ووزارتكم تعمل وتخطط وتبرمج ليس على مستوى الوطن العربي فحسب بل إلى أعلى المستويات العالمية.

وفي ختام كلمته وجه وزير التربية كلمة لأولياء الأمور قال فيها: “لا يمكن أن يتقدم التعليم إلا بمشاركتكم ومساعدتكم ومشاركة أهل الحي في كل مدينة وإسهامهم مع الوزارة لإيجاد الأراضي ببناء المدارس في أحيائهم والارتقاء بمستوى التعليم”.

IMG_3434

IMG_3363

IMG_3456


قد يعجبك ايضاً

مفاجآت ومشاريع ضمن فعالية “الرياض صديقة لذوي الإعاقة”

المواطن – الرياض يحتفل نخبة من أصدقاء ذوي