“القريشي”: نعيش لحمة وطنية ويجب أن تكون المدرسة مركز إشعاع

“القريشي”: نعيش لحمة وطنية ويجب أن تكون المدرسة مركز إشعاع

الساعة 10:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1630
0
طباعة
unnamed (6)

  ......       

عقد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن سعد القريشي، لقاءً بالمشرفين ومديري المدارس بقطاع الهباس التعليمي، نهاية الأسبوع الماضي ضمن جولته التفقدية النوعية لقطاع الهباس.
واستعرض خلال الاجتماع أبرز الملاحظات التي تم رصدها في الميدان التربوي، مؤكداً أن هذه الزيارة التي يرافقه فيها فريق عمل من جميع قطاعات الإدارة هي زيارة نوعية هدفها الرئيس الاستماع للمطالب والملاحظات بكل شفافية ووضوح وبدون مجاملات والتركيز على الأساسيات.
واستمع “القريشي” إلى مداخلات القيادات التربوية من المشرفين ومديري المدارس حول المعوقات التي ينبغي تلافيها ضمن الخطط الاستراتيجية والتشغيلية المستقبلة وأجاب عليها بكل شفافية ووضوح، وتم تدوين أبرز الملاحظات وتم التوجيه بمعالجتها من قبل الإدارات المسؤولة عنها، وقد عبر الجميع في ختام اللقاء عن تقديرهم لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم ومطالبهم وملاحظاتهم بكل شفافية ووضوح.
بعد ذلك قام عبدالرحمن القريشي، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس واطلع على سير العمل فيها، وأشاد بالعديد من المدارس التي كان لها مبادرات وتجارب مميزة تم الاطلاع عليها خلال الزيارة، كما وقف على عدد من المشاريع تحت الإنشاء وما تم إنجازه والمشاريع التي عليها ملاحظات، ووجه بمتابعة ذلك والعمل على سرعة إنجازها.
وبين “القريشي” أنه تم تسليم 30 موقعاً للمقاولين لبناء مشاريع وبرمجة 35 مشروعاً، وتم توزيع أكثر من عشرة آلاف مقعد مدرسي وأكثر من ألف مكتب إداري هذا العام، كما يوشك الانتهاء من البوابة الإلكترونية التي ستساهم في تسير العمل وسرعة الإنجاز.
من جانب آخر شدد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن سعد القريشي على ضرورة الحفاظ على المكتسبات قائلاً: نحن والحمد لله نعيش في لحمة وطنية وفكر معتدل وتلاحم إيجابي ونعيش منجزات حضارية جيدة في كل مكان، وتبقى هذه الرتوش التي تحدث من البعض نعم مؤثرة ومزعجة ومهددة، لكن بإذن الله تعالى بوعي المواطن السعودي وعلى وجه التحديد في الميادين التربوية بإذن الله سوف تزيدنا ثباتاً وتزيدناً إنجازاً وتزيد ثقتنا بالله تعالى، ويجب أن تكون المدرسة مركز إشعاع خصوصاً وهي الأكثر تأثيراً على الطلاب.
وقد رافقه في هذه الجولة مدير مكتب التربية والتعليم برفحاء ذياب الدخيل، ومدير مكتب التربية والتعليم بقطاع الهباس عبدالعزيز العنزي، ومدير إدارة الإشراف التربوي بالإدارة محمد الداوود، ومدير التجهيزات أحمد الراجي، ومدير المباني المهندس سليمان شفيان، ومدير الإعلام التربوي سطام السلطاني، ورئيس الجودة الإلكترونية عيادة الجنيدي ومن العلاقات العامة رائد الدهمشي.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed


قد يعجبك ايضاً

البازار الـ ٢٣ للحرفيين من ذوي الإعاقات من مركز العون

المواطن – أمل الغامدي – الباحة نظّم مركز