“المقبل” يبحث أسباب تعثر المشاريع مع رؤساء بلديات محافظات الرياض

“المقبل” يبحث أسباب تعثر المشاريع مع رؤساء بلديات محافظات الرياض

الساعة 1:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
950
0
طباعة
عبدالله بن عبدالرحمن بن محمد المقبل

  ......       

عقد أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، أمس الثلاثاء الموافق 1436/11/18هـ، اجتماعاً بمقر وكالة أمانة منطقة الرياض لشؤون البلديات، مع أكثر من عشرين رئيساً من رؤساء بلديات محافظات المنطقة، وبحضور وكيل الأمين لشؤون بلديات المنطقة المهندس عبدالله بن أحمد العسكر، والمختصين بالوكالة، وذلك لمناقشة سير العمل لمشاريع البلديات الجاري تنفيذها ووضع آلية عمل مناسبة تضمن تنفيذ هذه المشاريع وفق الشروط والمواصفات الفنية وضمن عقودها ليتم الاستفادة منها في وقتها وضمن برامجها الزمنية.
كما ركز أمين الرياض -خلال الاجتماع- على المشاريع المتأخرة والمتعثرة وبحث أسباب تعثرها وكيفية معالجتها، حيث أوضح أنه إذا كانت هناك عوائق فيلزم تدخل رئيس البلدية شخصياً لحل وإنهاء هذه العوائق، وإن كان السبب تقصير المقاول فالأنظمة والتعليمات أوضحت هذا الجانب، وعلى البلديات التقيد بتطبيق هذه الأنظمة والتعليمات والتي منها سحب المشروع واستكماله على حسابه لضمان الاستفادة منه.
وشدد “المقبل” على أهمية المتابعة المستمرة من قبل رئيس البلدية لهذه المشاريع ورفع تقارير دورية لمعرفة مدى تحسن الأداء لها ليتم اتخاذ الإجراء المناسب على ضوئها.
كما أوضح “المقبل” لرؤساء البلديات آلية طرح المنافسات للمشاريع المعتمدة للعام المالي القادم 1437/1436هـ، على أن تكون في أول يوم من إعلان الميزانية ليتم توقيع عقودها وتسليم مواقعها خلال الربع الأول من السنة المالية القادمة.
وفي نهاية الاجتماع أكد أمين الرياض، على رؤساء البلديات ضرورة تشديد الرقابة الصحية على جميع المنشآت المتعلقة بالصحة العامة ومتابعتها بشكل مستمر بما فيها المطاعم والبوفيهات والمسالخ لأهميتها وارتباطها بصحة المواطنين والمقيمين بشكل مباشر.
كما شدد “المقبل” على تسهيل أمور المواطنين وحل مشاكلهم وتطبيق سياسة الباب المفتوح وذلك بتحديد ساعات عمل يومية لاستقبال المراجعين وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة.


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة