انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالدريعية

انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالدريعية

الساعة 6:33 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1505
1
طباعة
IMG-20141118-WA0049

  ......       

أطلق مركز الرعاية الأولية بالدريعية حنوب منطقة جازان يوم أمس حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، وذلك بحضور مدير المركز وجميع الفريق الصحي من إداريين وفنيين.

وأطلقت وزارة الصحة أخيراً البرنامج الوطني للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية داخل مراكز الرعاية الأولية والمستشفيات بالمملكة، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث ستمتد لمدة خمسة أعوام على ثلاث مراحل رئيسة.

وتستهدف الحملة تطعيم جميع منسوبي ومراجعي المستشفى من جميع الفئات العمرية والتركيز على الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والربو، بالإضافة إلى الحوامل لكونهن الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطرة عند إصابتهن بالإنفلونزا الموسمية.

وبين مدير المركز علي محمد سهلي أن الإنفلونزا الموسمية تعتبر من أكثر الأمراض انتشاراً، ومضاعفاتها تؤدي إلى نتائج خطرة، وأن أخذ اللقاح هو أفضل طريقة بعد الله للوقاية من الإصابة بها. وأوضح الدكتور عبدالوهاب بابكر أن فترة التطعيم ستكون خلال شهري نوفمبر وديسمبر أي الفترة قبل فصل الشتاء، مبيناً أن الهدف من هذه الحملة هو تفعيل المرحلة الثانية والتركيز على العاملين في المركز.

وأضاف أن أهم المخاطر الكبيرة التي يسببها فيروس الإنفلونزا، خاصة لدى الحوامل لكونهن الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات الأنفلونزا الخطرة عند إصابتهن بالإنفلونزا الموسمية.

ونبه إلى عدم تلقي الجرعة لمن يعانون الحساسية للبيض أو أي شخص حدث له حساسية عند التطعيم سابقاً بالإنفلونزا بالإضافة إلى أي شخص أصيب بمتلازمة غيليان باريه.

كما بين مراقب الوبائيات بالمركز أحمد سهلي أن الحملة تستهدف جميع الفئات العمرية وتتركز على الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والربو والحوامل، والهدف من ذلك هو توعية الأفراد من مخاطر الإصابة بالإنفلونزا الموسمية بتلقي التوجيهات التوعوية وتوزيع المنشورات واللوحات الإرشادية للتعرف على كيفية الوقاية منها.

IMG-20141118-WA0048


قد يعجبك ايضاً

الخطوط الحديدية تطلق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

المواطن – الرياض أطلقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية