بالأسماء.. تكريم 18 طالباً مبتكراً بـ”بقيق”

بالأسماء.. تكريم 18 طالباً مبتكراً بـ”بقيق”

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1665
0
طباعة
unnamed (2)

  ......       

طالب مدير مكتب التربية والتعليم بـ”بقيق”، مرعي بن محمد البارقي المسؤولين بالمركز الوطني للقياس والتقويم بنقل اختبارات الموهبة التي يقيمها المركز خارج المحافظة إلى محافظة بقيق من أجل التسهيل على الطلاب في دخول مثل هذه الاختبارات.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح معرض المبتكرات العلمية الأول بمحافظة بقيق، الذي ضم 18 مبتكراً علمياً متنوعاً شارك فيه طلاب من مختلف مدارس المحافظة في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وشملت الابتكارات الطلابية: مبتكر تصريف دخان المصانع للطالب محمد العجمي, ومبتكر سمكة المراقبة للطالب مشعل العتيبي, ومبتكر مكافحة الحرائق للطالب ماجد العتيبي, ومبتكر مغير علامات التعشيق باللمس للطالب عبدالله الهاجري, ومبتكر تنقية مياه البحار من التلوث للطالب سفر الشهراني, ومبتكر الهبوط الآمن للطالب بدر المري, ومبتكر SF.N للطالب ناصر الشمري, ومبتكر الطائرة الآمنة للطالب محمد الشهري, ومبتكر الخياط الآلي للطالب عبدالله الشمراني, ومبتكر السيارة الآمنة للطالب ربيع العتيبي, ومبتكر جهاز التحكم الذكي للطالب فهد العتيبي, ومبتكر الغاز المعطر للطالب عبدالله الشهري, ومبتكر الأبكم المتحدث للطالب عبدالعزيز الشمراني, ومبتكر الفك الذكي للطالب عبدالله الطيار, ومبتكر تحويل المصدر للطالب محمد الحايك, ومبتكر جهاز كشف الحرائق للطالب عبدالله الشهري, ومبتكر الماسح الضوئي للطالب عبدالرحمن العتيبي.

وشهد الحفل تكريم الطلاب الموهوبين بهدايا قدمت من لجنة التنمية الاجتماعية ببقيق وشهادات شكر للطلاب قدمها مكتب التربية والتعليم ببقيق كما تم تكريم المعلمين خالد الشمري, أحمد الحدب, محمد الغانم, حسين الناجم, ومديري المدارس صالح الماضي, منصور العتيبي, نواف الفضلي, فهد بوعنز, راشد الدعيج, ماجد السبيعي, لاهتمامهم ورعايتهم للموهوبين في مدارسهم.

وأكد البارقي أن دعم الإدارة العامة للتربية والتعليم للطلاب الموهوبين ببقيق من أكبر الركائز في دعم الموهبة، قائلاً “إن أبناءنا الموهوبين يتطلعون إلى الدعم المستمر من قادة العمل التربوي، وكذلك من المؤسسات المجتمعية”.

وأضاف البارقي أن هؤلاء الموهوبين هم من سيكونون قادة المجتمع في المستقبل القريب، وهم من سيصدرون المعرفة عام 2020، وفقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- وهو التاريخ الذي سيتحول المجتمع فيه إلى مجتمع معرفي.

وأضاف البارقي أن الطلاب الموهوبين قدموا الكثير من الأفكار الإبداعية في هذا اليوم، مؤكداً أن هذه الأفكار تحتاج إلى متابعة لتنمية مهارات الطلاب الفكرية والبحثية حتى يصلوا إلى ما يطمحون إليه.

وكان محافظ بقيق عبداللطيف العبدالقادر افتتح المعرض بحضور مدير مكتب التربية والتعليم مرعي البارقي، ومدير إدارة الموهوبين بتعليم الشرقية تركي بن علي التركي، وعدد من القيادات التربوية ببقيق إضافة إلى المعلمين والطلاب الموهوبين المشاركين في الابتكارات.

unnamed (1)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تكريم شركاء برنامج “رسومات وإبداعات الأطفال”

المواطن – الرياض  أكد نائب رئيس مجلس إدارة