بالصور.. بئر مكشوفة في ملعب مدرسة السيوطي بـ “قنا”

بالصور.. بئر مكشوفة في ملعب مدرسة السيوطي بـ “قنا”

الساعة 10:32 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3070
3
طباعة
بئر مكشوف (1)

  ......       

ناشد أولياء أمور طلاب مدرسة السيوطي الابتدائية والمتوسطة بقرية “إخلال” بقنا التابعة لتعليم محايل عسير مسؤولي التربية والتعليم إنقاذ أبنائهم من الموت المحقق في بئرٍ مجاورة لملعب المدرسة والذي يقع في نفس أرض الملعب، لا سيما وأن البئر الخطِرة ليس بها أي من وسائل السلامة بل إن مالكها أو فاعلي الخير لم يجدوا غير شبوك المزارع الضعيفة لتغطية البئر والتي لن تحتمل طفلاً صغيراً ولن تحميه من الوقوع في غياهب الجب والانتقال لدار الآخرة، خاصة وأنهم أطفال يتمتعون بروح المغامرة ويعشقونها ولا يدركون عواقبها.
وعلمت “المواطن” أن ملعب المدرسة يبعد عن محيط المدرسة قرابة 100 متر، وأنه يخص مواطناً رفض نداءات أهل الخير بإغلاقه، ولكنه لم يمنع من يريد إغلاقه وتأمينه خصوصاً والمدرسة حديثة البنيان وتضم قرابة 200 طالب في المرحلتين.
وقال لـ “المواطن” عددٌ من أولياء أمور الطلاب: في كل يومٍ نعلم أن أبناءنا لديهم حصة تربية بدنية نظل متوجسين خيفةً من هذه البئر، وننتظر ونترقب كذلك خبر الفاجعة ونذير الشؤم.
وتابع الأهالي: لا نجد عذراً لمدير المدرسة من إغلاقها أو مخاطبة إدارة التعليم والجهات ذات العلاقة بشكلٍ رسمي كالدفاع المدني أو المياه، فلم نعد نحتمل رؤية أبنائنا وأرواحهم رخيصة بهذا الشكل في مدرستهم، وقد يكون لدى مدير المدرسة حلولٌ كثيرة كنقل موقع الملعب، أو حتى إلغاء حصة التربية البدنية نهائياً ومنع أطفالنا من الخروج من المدرسة طالما أنه لن يستطيع رعايتهم حق الرعاية، فكم من فاجعة سمعنا بها وقد تكون في حالاتٍ معقدة أو آبارٍ خفيّة في أطراف القرى والهجر وليست بجوار مؤسسة حكومية تعليمية.
وقال الأهالي: نطالب وزير التربية والتعليم والدفاع المدني والمياه والجهات المعنية بحصر الآبار المكشوفة والتدخل لمنع هذا الاستهتار بأرواح أبنائنا، فبعضهم أيتام وبعضهم وحيد والديه وأياً كان ترتيبه في أسرته فنحن على ثقة أنه لن يُسمح بقتلهم بهذا الشكل اللا مبالي أبداً.
“المواطن” عرضت الموضوع على هاشم الحياني مدير التربية والتعليم بمحايل عسير، والذي نفى علمه بالبئر وبالموضوع كاملاً، ومؤكداً أنه في حال أن البئر في موقع يخص إدارته فلن يتوانى بالتوجيه بإغلاقها، أما إن كانت في أرضٍ لا تخص إدارة التعليم فليس لديه سلطة تخوله بذلك وليس من عملهم مطاردة الآبار وإغلاقها، كما أن مدير المدرسة يمثل مديرَ التعليم ولديه الصلاحيات في الحفاظ على سلامة الطلاب.
واستدرك الحياني ” الإعلام شريك تبصير المسؤول وإطلاعه على مواضع الخلل، ومع هذا أعدكم بإيفاد من يقف على الحالة وحلها بأسرع وقتٍ ممكن، فالطالب هو جُلّ اهتماماتنا”.

بئر مكشوف (2)

بئر مكشوف (4)

بئر مكشوف (3)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف