بالصور .. فهد بن تركي يتفقد عمليات تمرين “نمر 3” ميدانياً

بالصور .. فهد بن تركي يتفقد عمليات تمرين “نمر 3” ميدانياً

الساعة 3:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5225
0
طباعة
اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة

  ......       

تفقد اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة قائد التمرين /نمر3/، فعاليات التمرين بالمنطقة الشمالية الغربية، صباح اليوم الخميس.
واستمع خلال زيارته الخلايا المشتركة المختلطةإلى موجز عن آليات العمل، واطلع على سير فعاليات التمر، وما أنجز من عمليات المرحلة الأولى منذ انطلاق التمرين، من قائد القوة المشتركة المختلطة للتمرين اللواء الركن محمد عبدالله القحطاني، قبل أن ينتقل إلى عدد من مواقع التمرين، للوقوف بنفسه على أداء القوات المشاركة ميدانياً.
وأوضح اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز أن “هذا التمرين هو التمرين الثالث في سلسلة تمارين نمر، وكما تفضل أخي وزميلي اللواء محمد عبدالله القحطاني، وشرح أن هناك جهات عدة مشاركة، بالإضافة الى أصدقائنا الفرنسيين، تشاركنا وزارة الداخلية، والقوات الجوية، والقوات البحرية. فمن وزارة الداخلية تشارك قوات الأمن الخاصة، وحرس الحدود، وأمن المنشآت، وقوات الأمن الخاصة وطيران وزارة الداخلية. القوات البحرية الخاصة أيضاً مشاركة في البر والبحر والجو، والقوات الجوية دائماً مشاركتها معنا، وزملاؤنا في طيران القوات البرية. وأيضا الأمن الصناعي دورهم مهم في هذا التمرين”.
وأضاف: ” التمرين سيتم في بيئات صحراوية وساحلية وجبلية ومبنية، إضافة إلى ذلك، أجزاء مهمة من هذا التمرين، سوف تتم في بيئة صناعية، وأقصد بذلك أن هناك فرضيات سوف تنفذ في منشآت صناعية حيوية، وبعض هذه المنشآت يقع في المنطقة الشرقية، والهدف أن يكون مستوى جاهزية وحدات العمليات الخاصة وتدريبها عالياً لمجابهة أي تهديد في أي بيئة، ونأمل إن شاء الله أن نخرج بدروس مستفادة كبرى من هذا. وستصدر التفاصيل لاحقاً في الوقت المناسب إن شاء الله”.
ورداً على سؤال عن مدى استفادة الجندي السعودي من وسائل التقنية الحديثة، أكد نائب قائد القوات البرية أنها “استفادة عالية جداً، وربما من حضر حفل الافتتاح رأى ذلك، وفي المستقبل القريب إن شاء الله، في الأيام القادمة، سوف يرون ذلك بإذن الله”.
وفي إجابة سؤال عن إمكانية استفادة القوات السعودية من المعدات الحديثة للقوات الفرنسية المشاركة أشار إلى أن “الجميع مزود بمعداته.. جميع الأطراف سواء الفرنسيين أو القوات الخاصة السعودية في القوات البرية أو الزملاء من وزارة الداخلية والبحرية، جميعهم على درجة عالية من التجهيز”.
وكانت وحدات العمليات الخاصة المختلطة المشتركة نفذت صباح اليوم عمليات قفز حر عملياتي بالأكسجين من ارتفاعات شاهقة تكللت بالنجاح، بالإضافة إلى تنفيذ مجموعات أخرى عمليات قفز تكتيكي مختلط بطائرة /C160/ الفرنسية.
كما تستعد طائرات /أباتشي/ للمشاركة بالذخيرة الحية محملة بصواريخ /HELL FIRE / لتنفيذ ضربات على أهداف تكتيكية افتراضية، في الوقت ذاته تستعد طائرات /تايفون/ و/أف 15/ لتنفيذ أولى ضرباتها على موقع آخر بعد بضعة أيام ضمن جدول المرحلة الثانية من التمرين.
ونفذت الوحدات المشاركة، أمس واليوم، قائمة جديدة من العمليات المدرجة على جدول التمرين، تنوعت بين عمليات إمداد جوي على ارتفاعات شاهقة، وعمليات اقتحام، وتجهيز معدات لخوض عمليات تدريبية نوعية تنفذ على أهدف بعيدة المدى.

فهد تركي (14)

فهد تركي (12)

فهد تركي (13)

فهد تركي (10)

فهد تركي (11)

فهد تركي (8)

فهد تركي (7)

فهد تركي (6)

فهد تركي (4)

فهد تركي (5)

فهد تركي (3)

فهد تركي (2)

فهد تركي (1)

فهد تركي (15)


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يتفقد برنامج تطوير مقاتلات التورنيدو السعودية

المواطن – واس تفقد صاحب السمو الملكي الأمير