بالصور .. مشاري بن سعود يقف على إطفاء حريق مستودعات صحة الباحة

الإثنين ٢٤ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٥:٠٠ مساءً
بالصور .. مشاري بن سعود يقف على إطفاء حريق مستودعات صحة الباحة

أُصيب 4 أشخاص في حريق  اندلع بمستودعات صحة الباحة ، فيما تواجد أمير الباحة ، الأمير مشاري بن سعود في موقع الحريق للاطمئنان على سير المصابين ، والاشراف على عملية إخماد الحريق.
أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس بأن مركز القيادة والسيطرة تبلغ عن طريق أحد المواطنين في تمام الساعة 11.12 صباحاً عن وجود حريق بالمستودعات الطبية بمدينة الباحة حيث تم تحريك فرقة من البلد وبني سار وبني ظبيان وبني فروة  وعند الوصول وجد الحريق في ثلاث مستودعات تقدر مساحتها بحوالي 35×35م تقريباً .
وأضاف ” تم دعم الموقف بـ 15 فرفة وتطبيق خطة الإسناد المعمول بها بين الإدارات في مثل هذه الحوادث حيث تم تحريك فرقة إطفاء وإنقاذ وكمامات من كلاً من ” محافظة العقيق وبلجرشي وبني حسن والقرى والمندق ” وكذلك تم الإستعانه بوايتات السقيا كما تم دعم الموقف بالضباط والأفراد الإداريين من مديرية المنطقة وإدارة الباحة كما شاركت فرقة السلالم وفرقة الكمامات وفرقة التطهير والتدخل في هذا الحادث وبسبب اللوازم الطبية البلاستيكيه وكذلك الأنابيب البلاستيكيه مما زاد من شدة إشتعال الحريق وكذلك كثافة الدخان والأبخره المتصاعده .
وأمضى قائلاً : نفيدكم بأنه تم إخماد الحريق ولله الحمد وما زالت فرق الإطفاء في الموقع للقيام بعمليات التبريد كما أن التحقيقات جاريه لمعرفة أسباب الحريق وسوف نوافيكم بما يستجد في حينه . كما شارك في موقع الحادث كلاً من الهلال الأحمر وشركة الكهرباء ومركز مستوصف قوى الأمن الداخلي والشؤون الصحية كلاً فيما يخصه .
من ناحيته قدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين الراوي الرويلي شكره وتقديره للأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الباحة بعد قيامه اليوم بتفقد موقع الحريق الذي شب في مستودع الملزمة الطبية التابع للشؤون الصحية بالباحة والواقع في طريق العقيق .
كما قدم المدير العام شكره وتقديره لفرق إطفاء الدفاع المدني بالباحة على جهودهم الكبيرة والبطولية والتي ساهمت في الحد من انتشار الحريق وكذلك تواجدهم في موقع الحريق في وقت قياسي ، كما قدم شكره لكافة الجهات الأخرى المشاركة .
وتواجد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الأستاذ حسين الراوي الرويلي وعدد من مسؤولي صحة الباحة في الموقع منذ اندلاعه ، حيث لا يوجد أي خسائر في الأرواح من موظفين الشؤون الصحية.
وأكد المدير العام انه يتم الآن حصر الخسائر نتيجة الحريق كما انه تم التواصل مع مقام وزارة الصحة لتامين بعض المستلزمات الطبية والغير طبية التي كان يحتويها مستودع الملزمة الطبية ، مبينا انه لن يكون هناك أي تأثير سلبي على تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين ولن يكون هناك نقص في المستلزمات الطبية والغير طبية حيث أن هناك كميات متوفرة منها إضافة إلى ما سيصلنا من مقام الوزارة في أسرع وقت.

IMG-20141124-WA0045 IMG-20141124-WA0046 IMG-20141124-WA0047 IMG-20141124-WA0048 IMG-20141124-WA0049 IMG-20141124-WA0050 IMG-20141124-WA0051

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله الشهري

    نسأل الله أن يلطف وأن يحفظنا ….