بالصور..​ “نمر 3” ينطلق بمشاركة قوات سعودية وفرنسية

بالصور..​ “نمر 3” ينطلق بمشاركة قوات سعودية وفرنسية

الساعة 11:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1380
0
طباعة
FNZ_1381

  ......       

انطلقت صباح اليوم فعاليات التمرين السعودي الفرنسي المشترك المختلط “نمر3” في حفل افتتاح شهدته مدينة الملك عبدالعزيز العسكرية بتبوك، حضره من الجانب السعودي كل من قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني، وعدد من القيادات ممثلي القطاعات المشاركة من القوات الجوية الملكية السعودية والقوات البحرية الملكية السعودية وحرس الحدود وقوات الأمن الخاصة وممثلي جهات مشاركة أخرى، ومن الجانب الفرنسي حضر اللواء بلير فاك، المساعد للعلاقات العامة الدولية للقوات الفرنسية، والوفد المصاحب.

وعن نوعية التمرين أوضح اللواء القحطاني في كلمته، أن “هذا التمرين هو تمرين عمليات خاصة مختلط مشترك حيث يشارك فيه إلى جانب وحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية قوات العمليات الخاصة الفرنسية، والقوات الجوية الملكية السعودية، والقوات البحرية الملكية السعودية، ووزارة الداخلية ممثلة في قوات الأمن الخاصة وحرس الحدود، وجهات أمنية أخرى”.

وأضاف اللواء القحطاني: “سينفذ التمرين هذا في بيئات مختلفة “صحراوية، جبلية، ساحلية، مبنية” وبيئات أخرى هي من أهم البيئات التي تنفذ القوات الخاصة فيها مهامها”.

وقال اللواء القحطاني: “يضم التمرين وحدات مختلفة من جميع القطاعات العسكرية، نجدها فرصة جيدة لخلق واقع عمليات خاصة ذات طابع خاص تشترك فيه لأول مرة هذه الوحدات وبهذا الحجم، كما نجدها فرصة كذلك للمشاركين من هذه القطاعات ليتم من خلال هذا التمرين توحيد المفاهيم والإجراءات في هذا الجانب التي تجمعهم في واقع لا سمح الله تهديد أمن بلدنا العزيز وتهديد موارده”.

وفي ختام كلمته دعا اللواء القحطاني “الله العلي القدير أن يحمي بلدنا من كل شر، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة، وأن يحفظ جميع المشاركين خلال تنفيذ مراحل التمرين من كل مكروه”.

FNZ_1539

FNZ_1480

FNZ_1381

FNZ_1336

DSC_5310


قد يعجبك ايضاً

هبوط طائرة سعودية بسلام في مطار كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي مفاجئ

أوضح مصدر رسمي في الخطوط الجوية العربية السعودية