بالصور.. 43 فائزاً وفائزة يحصدون جوائز الباحة للإبداع

الخميس ٢٧ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٤ مساءً
بالصور.. 43 فائزاً وفائزة يحصدون جوائز الباحة للإبداع

رعى أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس إدارة جائزة الباحة للإبداع والتفوق، اليوم الخميس، حفل تكريم الفائزين والفائزات بالجائزة في دورتها الثالثة، وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.

وقال أمير الباحة: “لقد حرصنا وإخواني القائمين على هذه الجائزة حين تأسيس فكرتها بأن تكون رافداً حيوياً لمسارات التنمية المباركة من خلال الارتقاء بالفكر الإداري وخلق التنافس العلمي وتحسين الممارسات الإدارية وفق مبادئ الجودة، بعد أن خصصت الجائزة عدداً من الفروع المتنوعة الباعثة على التحفيز ودفع القدرات والإمكانات لإنسان الباحة”.
وبيّن أمير الباحة أنه حرص على اختيار ضيف الجائزة بأن يكون شخصاً مميزاً ذا خدمة واضحة داخل الوطن، ويكون لهذه الشخصية أعمال مرتبطة بالمنطقة حتى يلمس عن كثب ما تحتاجه المنطقة، منوهاً بتجاوب وزير النقل لتحقيق تطلعات وطموحات المنطقة.
وهنأ رئيس مجلس إدارة جائزة الباحة للإبداع في ختام كلمته الفائزين والفائزات بالجائزة لهذا العام، داعياً الله للمملكة بمزيد من الخير والنماء وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لما فيه خير البلاد والعباد.

وألقى الفائز بشخصية الجائزة الثقافة لهذا العام الدكتور أحمد بن سعيد قشاش كلمة الفائزين والفائزين، أكد فيها أن رقي الأمم والشعوب لا يكون إلا بالاهتمام بتكريم المثابرين والإشادة بالمتميزين وتحفيز المتفوقين من أبنائها سواءً كانوا علماء أو باحثين في فنون العلم وميادين المعرفة المختلفة.
وألقى وزير النقل ضيف الجائزة الدكتور جبارة بن عيد الصريصري كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في الاحتفاء بالإبداع والتفوق لأبناء وبنات منطقة الباحة، معبراً عن شكره وامتنانه لأمير المنطقة صاحب الجائزة ومؤسسها على دعوته لمشاركة الفائزين والفائزات بجائزة الباحة للإبداع والتفوق في عامها الحالي.

وقال وزير النقل ” في ظل التقدم العلمي والتقني وعصر المعرفة الذي نشهده اليوم والتغير المتسارع في كل مجالات الحياة، أصبح لزاماً على كافة أبناء هذا الوطن ألا يكون هدفهم النجاح فقط سواء كان ذلك في المجال العلمي والعملي، ولكن عليهم التطلع إلى التمييز والتفرد في تخصصاتهم المختلفة”.
وأكد الصريصري أن الطريق إلى الإبداع والتفوق واعتلاء القمم يتطلب العمل الدؤوب والبحث المتواصل عن المعلومة والمعرفة وتوظيفها في مكانها الصحيح، مشيراً إلى أن التطور المجتمعي أصبح يعتمد في أساسياته على المعرفة العلمية وتطبيقاتها.”
وعد وزير النقل جائزة الباحة للإبداع والتفوق أحد الركائز المميزة لبث روح المنافسة والإنجاز وتحفيز أبناء المنطقة على المبادرة والتطوير وتشجيع المبدعين والمتفوقين لبلوغ الأهداف البناءة التي تعود بالخير على الحياة الإنسانية.
وأضاف الصريصري موجهاً خطابه للطلاب والطالبات الفائزين بالجائزة: ” في الشباب يتركز الطموح والمثابرة، وفي الشباب تتوفر الطاقة والصفاء الذهني، انظروا إلى أعمال المبدعين التي خلدت أسماءهم في تاريخ الحضارة الإنسانية في مختلف المجالات، أنها الإسهامات التي أنتجوها في سن الشباب، فأغلب المبدعين الذين فازوا بالجوائز العالمية المرموقة مثل جائزة الملك فيصل وجائزة نوبل وغيرهم الكثير ممن أصبحت إسهاماتهم مصدر سعادة للبشرية، كانت أعظم أعمالهم في مرحلة الشباب، خذوا من العصر الماضي مثالين فقط: اخترع توماس أديسون اللمبة الكهربائية عام 1879م وهو في سن الـ 32 واخترع ويلس كاريير نظام التكييف الحديث عام 1902م وهو في سن الـ 25، وفي العصر الحديث يوجد مثالان اثنان: اخترع ستيف جوبز مع اثنين من زملائه كمبيوتر أبل عام 1976م وهو في سن الـ 21 ربيعاً وأنشأ مارك زوكر برج الفيس بوك عام 2007م وهو في سن الـ 23 “.

وزاد وزير النقل ” أيها الشباب إن حق الوطن علينا كبير جداً، ننظر من حولنا فنجد بكل أسف وألم الفقر والتشتت والتحارب وانعدام الأمن، وبلدنا ولله الحمد واحة أمن واستقرار وطيب العيش، بالطبع لم يكن ليتحقق ذلك لولا فضل الله ثم التضحيات العظام التي قدمها آباؤنا وأجدادنا بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ والقيادة الحكيمة التي توالت على الوطن حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، لذلك من حق الوطن علينا ووفاء للذين قدموا التضحيات من أجلنا وخدمة لأجيالنا القادمة، أن نفجر طاقاتنا الخلاقة ونركز جهودنا ونسخّر إمكاناتنا لتسريع وتيرة التقدم والازدهار للوصول إلى أعلى مستويات الريادة والمجد “.
إثر ذلك أعلن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الباحة الأمين العام للجائزة سعيد بن محمد مخايش أسماء الفائزين والفائزات بالجائزة لهذا العام البالغ عددهم 43 فائزاً وفائزة.
وفي ختام الحفل قام الأمير مشاري بن سعود بتكريم الفائزين والفائزات في أفرع الجائزة وشخصية العام الثقافية والرعاة والداعمين للجائزة، كما قدم درعاً تذكارياً لوكيل جامعة الباحة للتطوير الدكتور علي بن فراج العقلا تسلمه ابنه الدكتور محمد بن علي العقلا، فيما قدم أمير الباحة درع جائزة الباحة للإبداع والتفوق لمعالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ضيف الجائزة.
حضر الحفل مدير جامعة الباحة رئيس اللجنة الاستشارية للجائزة الدكتور سعد بن محمد الحريقي ووكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس إدارة الجائزة الدكتور حامد بن مالح الشمري ووكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول وأعضاء وفد مجلس الشورى الذين يزورون المنطقة حالياً وعدد من المسؤولين.

DSC_1269

DSC_1279

DSC_1244

DSC_1246

DSC_1250

DSC_1251

DSC_1259

DSC_1262

DSC_1264

DSC_1283

DSC_1290

DSC_1294

DSC_1308

DSC_1309

DSC_1312

DSC_1314

DSC_1316

DSC_1319

DSC_1320

DSC_1323

DSC_1324

DSC_1325

DSC_1326

DSC_1327

DSC_1328

DSC_1329

DSC_1330

DSC_1331

DSC_1334

DSC_1335

DSC_1336

DSC_1337

DSC_1340

DSC_1341

DSC_1343

DSC_1344

DSC_1352

DSC_1359

DSC_1360

DSC_1361

DSC_1362