“بدون شك” يطرح خلافاً بين محكمة وبلدية يؤخر بناء مسجد لثلاث سنوات

“بدون شك” يطرح خلافاً بين محكمة وبلدية يؤخر بناء مسجد لثلاث سنوات

الساعة 7:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
770
0
طباعة
بدون شك

  ......       

يطرح برنامج “بدون شك” الأسبوعي معاناة شاب مع شركة سيارات كبرى لملاحقتها له بسداد أقساط لسيارة احترقت, وسيعرض في القضية الثانية معاناة سكان قرية الرانة جنوبي الطائف بعدم انتهاء معاملة متداولة ما بين المحكمة والبلدية لإنشاء مسجد لديهم, علماً بأن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف اعتمدت بناء المسجد وعمدت به مقاولاً لإنشائه منذ ثلاثة أعوام, كما سيعرض في البرنامج.

ويستعرض البرنامج في حلقته الخميس قضيتين مختلفتين الأولى تتحدث عن ملاحقة إحدى كبريات شركات السيارات لمواطن بمطالبات مالية تتمثل في أقساط السيارة المستخرجة من قبل المواطن, رغم تعرض تلك السيارة للإتلاف الكامل بعد احتراقها, وتتمثل معاناة المواطن في عدم التزام الشركة بالاتفاقيات والعقود المبرمة بينهم.

فيما سيطرح في الجزء الثاني من الحلقة قضية تعرض سكان قرية الرانة جنوبي الطائف للحرمان من إتمام مشروع بناء مسجدهم لأكثر من ثلاث سنوات, حيث أقرب مسجد للقرية يبعد أكثر من 13 كيلو متراً.

وتعود معاناة سكان قرية الرانة بعد أن تقدموا إلى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بطلب بناء مسجد لهم وكان رد الوزارة بعدم وجود أرض تمتلكها الوزارة لبناء المسجد, ليتبرع أحد أهالي القرية بأرض لبناء المسجد وتمت الموافقة من قبل الوزارة وتم تعميد المقاول للبدء في البناء وحفر خزان المياه والصرف الصحي إلا أن المقاول توقف عن العمل فجأة وقام بسحب معداته من الموقع, لتبدأ معاناة أهالي القرية من جديد لمحاولة إنهاء هذه المشكلة وبناء المسجد.

ويعتبر برنامج “بدون شك” على قناة MBC برنامج تثقيفي قانوني لدعم أي قضية قانونية وبحثها بالطرق القانونية حيث يهدف البرنامج إلى إعطاء أصحاب الحقوق حقوقهم لكن مع عدم إغفال جانب الصلح الذي يعتمد عليه القانونيون الموجودون في كل حلقة.

الجدير بالذكر أن البرنامج يعرض كل خميس في الثامنة مساء ويعاد ظهر الجمعة.


قد يعجبك ايضاً

60 مليون ريال في بيت مال “محكمة الدمام” تنتظر التسليم لهيئة أموال القاصرين

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  قام