“بدون شك” يعرض سلب حقوق يتيمة وتعنيفها على يد وليها الشرعي

“بدون شك” يعرض سلب حقوق يتيمة وتعنيفها على يد وليها الشرعي

الساعة 6:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
755
2
طباعة
بدون شك

  ......       

يطرح برنامج “بدون شك” الأسبوعي قضية جديدة لأحد أنواع العنف الأسري في المجتمع، الذي كانت ضحيته فتاة سعودية يتيمة, عنفت على يد عمها وأسرته، والتي أجبرتها الظروف على العيش معهم لعدم وجود من يعولها, ومورس عليها جميع أنواع العنف وأشكالها لدرجة إجبارها على عملها لديهم كخادمة, خلاف ما كانت تتعرض له من أنواع الضرب.

ويناقش مذيع البرنامج محمد فهد الحارثي غداً الخميس قضيتين الأولى تتعلق بمعاناة الآلاف من سالكي طريق مهد الذهب السريع، الذي تشبع على مر السنين بدماء الأبرياء من المتوفين والمصابين جراء الحوادث المرورية الناتجة عن سوء الطريق وافتقاره إلى أبسط الخدمات ابتداءً من صيانة وإعادة سفلتة ووجود اللوحات الإرشادية وصولاً للخدمات الإسعافية والأمنية.

ويعد طريق مهد الذهب الذي يربط بين محافظة المهد والمدينة المنوّرة وصولاً إلى الطائف الطريق الحيوي الذي يخدم كثيراً من القرى والهجر الموجودة على الطريق.

فيما يطرح محمد فهد الحارثي في الجزء الثاني من الحلقة قضية إنسانية بحتة توضح إحدى طرق العنف الأسري في مجتمعنا, بتعرض فتاة سعودية يتيمة لكافة أنواع وأشكال العنف الممارس سواء العنف الجسدي أو النفسي.

وتدور تفاصيل القضية التي ستعرض في الحلقة عن معاناة المعنفة سارة حيث توفي والدها وعمرها لم يتجاوز سنتين لتنتقل للعيش في منزل عمها الذي كان ملاذها الأخير.

وعاشت سارة بعد أن كبرت حالة من الاستغلال المادي من عمها الذي رفض إعطاءها حصتها من ورثة والدها المتوفى وكذلك استغلالها كخادمة لديه ولأسرته, وتهجمهم عليها بالضرب المبرح. المعنفة سارة بعد كل أنواع العنف الأسري من عمها لجأت إلى برنامج “بدون شك” للبحث عن حل يحفظ لها كرامتها في الحياة, وستحمل الحلقة أموراً ومفاجآت كثيرة.

يذكر أن برنامج “بدون شك” يعرض على قناة “أم بي سي” في الساعة الثامنة كل خميس، ويعاد عرض البرنامج في الساعة الواحدة ظهراً بعد صلاة الجمعة, ويرتكز البرنامج على إيجاد حلول عملية للمشكلات وبشكل قانوني وعبر النظام من خلال التواصل مع المتخصصين والمستشارين.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك

المواطن- الرياض- تصوير :محمد القبع  أكد مقدم برنامج