استعدوا بملابس شتوية .. برد قارس قادم يوم الأربعاء إلى الرياض

استعدوا بملابس شتوية .. برد قارس قادم يوم الأربعاء إلى الرياض

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2320
1
طباعة
برد

  ......       

موجة باردة حادة تنتظر أهالي منطقة الرياض والمنطقة الشمالية خلال الأيام القادمة، وسط توقعات أن تكون البداية الفعلية لموسم البرد يوم الأربعاء المقبل، حيث ينتظر أن تبلغ معدلات الانخفاض 10 درجات تقريباً خلال يوم واحد .
وسيكون لزاماً على أهالي المناطق التي تستعد لاستقبال موجة البرد في السعودية لبس الملابس الدافئة والبدء في طقوس شتوية يهدف منها الكثيرون إلى الحصول على الدفء القادم برائحة الحطب والزنجبيل .
ويعد الانخفاض المتوقع حدوثه خلال نهاية الأسبوع كبيراً وقد يؤثر على الصحة العامة خصوصاً لدى الأطفال، لكن مجموعة إرشادات وقائية قد تخفف من حدة البرد وأي انعكاس سلبي جراء استقباله بهذه الطريقة المناخية المتقلبة والسريعة .
وبحسب مانقلته “العربية.نت” وفق توقعات موقع الفوريكا – الفنلندي الشهير والمختص بحالات الطقس – فإن مدينة الرياض ستعرف من خلال هذه الموجة وفي بداية تعمقها هطول أمطار من سحب النفيض إذ تبدو المؤشرات بحسب الفوريكا بالنسبة للأمطار على الرياض إيجابية حتى الآن .
ويعرف السعوديون في مناطق كثيرة في السعودية تقلبات مناخية تجعل من فصل الشتاء فصلا بارداً يحتاج فيه المرء لارتداء الملابس الدافئة طوال الوقت على عكس ما يحدث في فصل الصيف تماماً حين تكون درجات الحرارة مرتفعة وبشكل استثنائي قد لا يحدث في مناطق كثيرة من العالم .


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع ضحايا تفجير الهرم الإرهابي إلى 6 قتلى

المواطن – القاهرة  ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي،