“بصمة” السفارة السعودية تغضب مكاتب الحج والعمرة بالأردن

“بصمة” السفارة السعودية تغضب مكاتب الحج والعمرة بالأردن

الساعة 8:33 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3585
0
طباعة
السفارة السعودية بالأردن

  ......       

نظم أصحاب مكاتب حج وعمرة أردنية وقفة احتجاجية اليوم الأحد، في منطقة الدوار السابع بالعاصمة عمان، وذلك رفضاً للإجراءات الرسمية الجديدة التي اتخذتها السفارة السعودية في الأردن بأخذ بصمة من كل أردني يريد الذهاب لأداء مناسك العمرة.

وصرح الناطق باسم جمعية وكلاء السياحة “كمال أبو ذياب’ في لقاء صحفي: “بأن تلك الإجراءات تأتي للاحتجاج على إعطاء (شركة تسهيل) الأجنبية قراراً استثنائياً من رئاسة الوزراء يخولها بأخذ الخصائص الحيوية وصورة الوجه للمواطنين مع عدم مسؤوليتها عن تسريب أية معلومات’.

وأضاف أبو ذياب “أن إجراء أخذ البصمة يتطلب جهداً كبيراً من المواطنين الراغبين في أداء المناسك، كما أن تطبيقه أدى لإغلاق ما يقارب 80 مكتب حج وعمرة أردنياً وزيادة بطالة العاملين فيها وتضرر من يعولون بعد أن أسندت المسألة بأكملها إلى شركة تسهيل”.

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية بعمان أكدت أن قرار تطبيق نظام بصمة الوجه والأصابع للأردنيين الراغبين في أداء مناسك العمرة أو الحج قرار لا رجعة عنه، فيما قررت جمعية وكلاء السياحة والسفر تعليق العمل بموسم العمرة لهذا العام احتجاجاً على إجراءات الشركة المقدمة لخدمات التأشيرات والمعتمدة من قبل السفارة.

وأوضح بيان السفارة أن تسجيل الخصائص الحيوية (بصمة الأصابع والوجه) هي متطلب أمني وقرار سيادي للمملكة العربية السعودية، ومعمول به في معظم دول العالم، يهدف إلى تسهيل إجراءات دخول القادمين إلى المملكة وفي مقدمتهم ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرون.

من ناحيتها ناشدت جمعية وكلاء السياحة والسفر في وقت سابق السفارة السعودية بإعادة النظر بقرار الإجراءات الجديدة المتعلقة بتقديم البصمة الحيوية للراغبين في أداء مناسك العمرة من الأردنيين قبل الذهاب إلى الأراضي المقدسة.

وبعثت الجمعية كتاباً لعدد من الجهات في المملكة العربية السعودية تشير إلى حجم التأثير الذي سيكلف وكلاء السياحة والسفر الأردنية نتيجة تطبيق البصمة الحيوية من خلال شركة تسهيلات.


قد يعجبك ايضاً

صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية شاركت سفارة خادم الحرمين