بطاقات ذكية من “قياس” للطالبات اللاتي لا يحملن الهوية الوطنية

بطاقات ذكية من “قياس” للطالبات اللاتي لا يحملن الهوية الوطنية

الساعة 8:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1520
0
طباعة
قياس

  ......       

مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصاليعمل المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي حالياً على مشروع إصدار البطاقات الذكية للطالبات اللاتي لا يحملن الهوية الوطنية من خلال (100) لجنة متخصصة لزيارة (3300) مدرسة بنات موزعة على مدن ومناطق المملكة.

ويعتبر مشروع البطاقة الذكية، مشروعاً لإصدار البطاقة الذكية للطالبات المتقدمات لاختبارات قياس اللاتي لا يحملن هوية وطنية خاصة بهن والطالبات غير السعوديات اللاتي يحملن إقامة للتحقق من هوياتهن خلال أدائهن الاختبار.

وبدأت اللجان عملها يوم الأحد 18ذي الحجة 1435هـ, وستستمر حتى يوم الخميس 05 صفر 1436هـ, تزامناً مع عقد اختبار القدرات العامة للطالبات “الفترة الأولى”, الذي ستبدأ خلال الفترة 12- 22 صفر 1436هـ, حسب المواعيد المحددة لكل طالب وطالبة.

وكان المركز ​أصدر خلال العام الدراسي الماضي 1435هـ قرابة 205 آلاف بطاقة ذكية للطالبات المتقدمات لاختبار القدرات العامة, حيث بلغ عدد اللجان المشاركة في المشروع 76 لجنة في جميع أنحاء المملكة.

وحث مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد الطلاب والطالبات المقبلين على اختبار القدرات العامة الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجانيwww.elearning.qiyas.sa، الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطلاب والطالبات قبل دخولهم الاختبار، كاشفاً أن البرنامج يتضمن ثلاثة أنواع من التدريب، هي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية.

وأكد الرشيد على وجود فريق متكامل من إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام لخدمة الطلاب والطالبات، واستقبال جميع استفساراتهم وملاحظاتهم، على الرقم الموحد للطلاب 4909090-011, والطالبات على الرقم الموحد920001170من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, إضافة إلى التواصل عبر الشبكات الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, والبريد الإلكترونيSupport@qiyas.org أو Faq@qiyas.org أو عن طريق موقع المركز على شبكة الإنترنتwww.qiyas.org.

0


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين