بنات الملك فيصل يزرن معرض “شاهد وشهيد” بجامعة جازان

بنات الملك فيصل يزرن معرض “شاهد وشهيد” بجامعة جازان

الساعة 11:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1240
1
طباعة
DSC_0009

  ......       

شرف عدد من صاحبات السمو الملكي الأميرات منطقة جازان  وحضور الحفل النسائي الذي تقيمه الجامعة بمناسبة انطلاق معرض الفيصل شاهد وشهيد.

وأوضح المشرف على العلاقات العامة والإعلام، الدكتور إبراهيم أبو هادي أن الجامعة تشرفت باستضافة الأميرات وترحب بهن في منطقة جازان، موضحاً أن الجامعة أعدت حفلاً خطابياً للنساء بحضور ومشاركة عضوات مجلس الشورى وعدد من الأديبات والإعلاميات من خارج المنطقة وداخلها.

وتجولت الأميرة سارة الفيصل، والأميرة لطيفة الفيصل، والأميرة لؤلؤة الفيصل، والأميرة هيفاء الفيصل، والأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز، والأميرة مها بنت محمد الفيصل، والأميرة مشاعل بنت تركي الفيصل، ترافقهن عضوات مجلس الشورى وعدد من ضيفات الجامعة وعميدات الكليات في معرض الفيصل بمقر كلية العلوم، حيث اطلعن على ما يضمه المعرض من وثائق وصور تجسد تاريخ الملك الشهيد وأهم محطات حياته، إلى جانب العديد من المقتنيات الشخصية للملك الشهيد.

وأوضحت المشرفة على لجنة العلاقات النسائية بالجامعة المحاضرة ميسون شتيفي أن الأميرات وضيفات الجامعة من عضوات مجلس الشورى، قد اطلعن أثناء انتقالهن إلى مسرح عمادة السنة التحضيرية على المعرض الذي أعدته ونفذته طالبات الجامعة عن برنامج التدريب الدولي للطالبات الذي يبرز ما حققته الجامعة من نجاحات في مجال التدريب الصيفي في أعرق الجامعات والمعاهد والشركات العالمية، حيث تولى عدد من الطالبات المشاركات في برنامج التدريب الدولي تقديم الشرح والمعلومات عن البرنامج وأهم الجامعات العالمية التي تدربت بها الطالبات في السنوات الماضية.

وأبدت الأميرات والحاضرات إعجابهن الكبير ببرنامج التدريب الدولي للطالبات وما يضيفه لهن من خبرات ومهارات في الجوانب العملية والعلمية حسب تخصصاتهن.

وقدم عدد من الأطفال لوحات فنية حازت على إعجاب الجميع, ثم ألقت الدكتورة دلال الحربي محاضرة عن سيرة الملك الفيصل، وأهم مواقفه التي ساهمت في تأسيس العديد من مجالات التطوير والتنمية الوطنية، ودوره الكبير والمشهود في دعم المرأة بإتاحة المجال لتعليمها لتكون مشاركة في نهضة وبناء الوطن.

وشهد الحفل الخطابي الذي أقيم بمسرح عمادة السنة التحضيرية إلقاء قصيدة شعرية للشاعرة شقراء المدخلية عبرت فيها عن الآثار الخالدة التي تركتها مواقف الملك الشهيد في نفوس الجميع ولاسيما مواقفه تجاه العديد من قضايا العالم العربي والعالم على وجه العموم.

وشاهدت الحاضرات فيلماً وثائقياً عن تطور الجامعة ودورها في تنمية الموارد البشرية وتأهيلها لتأدية دورها في المشاركة الفاعلة في تنمية ورقي الوطن.

DSC_0005

DSC_0007

DSC_0012


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت