تخصيص 350 ألف ريال لإبراز تراث عسير تشكيلياً وفوتوغرافياً

تخصيص 350 ألف ريال لإبراز تراث عسير تشكيلياً وفوتوغرافياً

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
705
0
طباعة
عسير22

  ......       

أعلن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة، تخصيص الهيئة مبلغ ٣٥٠ ألف ريال للفائزين بمسابقتي “الفن التشكيلي” و”ألوان عسير” للتصوير الضوئي اللتين ستقاما ضمن فعاليات ملتقى التراث العمراني الخامس الذي تحتضنه المنطقة من ٩ إلى ١٢ صفر المقبل.
بدورها، أنهت لجنة التحكيم لمسابقة “ألوان عسير” للتصوير الضوئي، مهامها لتحديد الفائزين ما بين ٥ آلاف صورة مشاركة، إذ كانت قد اقتصرت المسابقة على محور واحد هو التراث العمراني في عسير.
وأوضحت مدير مشروع ملتقى “ألوان السعودية” بدور السديري، أنه سيتم الإعلان الفائزين في حفل افتتاح الملتقى، على أن تعرض مجموعة من الصور المميزة للتراث العمراني الخاص بعسير لمجموعة من المبدعين في التصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى الصور الفائزة بمسابقات ألوان للأعوام الماضية الخاصة بالتراث العمراني بمعرض خاص في مركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة” طوال أيام الملتقى.
وحول أهداف الملتقى، قالت “السديري”: “إن الأهداف تشمل تحفيز المصورين الفوتوغرافيين في المملكة على تفعيل عدستهم والسفر لعسير لاكتشاف ألوان التراث العمراني في المنطقة المتنوع لتسليط الضوء عليه وتوثيقه من خلال عدساتهم وإبداعهم وتحفيز الأجيال الجديدة والجهات المختلفة من حكومية وخاصة على التعرف على الطرز العمرانية في عسير وجمالها وعناصرها وتطبيقها في مختلف الاستخدامات الممكنة.
يذكر أن مسابقة الفن التشكيلي تنظمها هيئة السياحة والآثار بالشراكة مع فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت”.
وتضم مجالات المسابقة: (زيت، أكريلك، باستيل، ألوان مائية)، والرسم التشكيلي (أقلام الرصاص، الفحم)، والنحت (حجر، رخام، جص، خشب، حديد، خزف، فايبر جلاس)، والحفر والطباعة (الجرافيك)، وأعمال الصياغة والمينا، وأعمال الخزف، وأعمال الريليف الغائر والبارز.


قد يعجبك ايضاً

34 ألف موظف وموظفة يلتحقون بـ123 برنامجاً في معهد الإدارة

المواطن – الرياض يلتحق 34.4 ألف موظف وموظفة