تدشين مركز “أجواد” لرعاية المرضى النفسيين بجدة

تدشين مركز “أجواد” لرعاية المرضى النفسيين بجدة

الساعة 1:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1995
0
طباعة
جد (1)

  ......       

افتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز -محافظ جدة- صباح أمس الأول الثلاثاء، مركز أجواد للرعاية المجتمعية بجدة، الخاص برعاية المرضى النفسيين التائهين والمشردين، والذي يعمل تحت إشراف اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، بالتعاون مع المؤسسات الخيرية، كأول مركز خيري متخصص في هذا المجال بمنطقة مكة المكرمة.
ودشن محافظ جدة المركز من مكتبه الخاص بالمحافظة، بحضور الأمين العام للّجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية الدكتور عبدالحميد الحبيب، ومدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداود، والمدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، والمشرف العام على مراكز أجواد للرعاية المجتمعية سعيد سالم الأسمري، الذي أكد أن تفضل محافظ جدة بافتتاح هذا المركز الاجتماعي والإنساني؛ يعكس اهتمامه ودعمه لهذا المشروع والذي يعتبر هو ونظيره في الرياض المركزين الأولين من نوعهما في الشرق الأوسط.
وأفاد “الأسمري”، أن مركز أجواد يعتبر مركزاً نوعياً وينتهج سياسة الباب المفتوح واستضافة من يرغب من المرضى النفسيين، ولهم مطلق الحرية في الدخول والخروج حينما يشاؤون ولا يعتبر مركزاً للإيواء.
وأكد “الأسمري”، أن المركز يسهم في خدمة هذه الشريحة وأسرهم من النواحي الاجتماعية بما يحقق لهم الأمان الاجتماعي، كما يوفر للمرضى الراحة التامة والظهور بالمظهر اللائق والمناسب لإنسانيتهم وتعديل أوضاعهم إلى الأفضل بالتعاون مع أسرهم والجهات المعنية المساندة لعمل المركز.
كما أوضح “الأسمري” أنه سبق وأن تم عقد ورشة عمل لمناقشة تشغيل المركز بمشاركة الجهات ذات العلاقة ومن أبرزها محافظة جدة والشؤون الصحية بجدة ومستشفى الصحة النفسية وشرطة المحافظة والدوريات الأمنية وإدارة الجوازات والهلال الأحمر، وغيرها وتم تحديد الادوار المناطة بكل جهة لدعم عمل المركز وتفادي للازدوجية، واثقاً من تعاون الجميع لتقديم خدمة مميزة لفئة هم بأمس الحاجة للدعم والمساندة.
وفي نهاية اللقاء قدم الأمين العام للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، درعاً تذكارياً لمحافظ جدة على تفضله بافتتاح المركز، وكذلك تكريم مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة نظير جهوده لدعم أعمال اللجنة.

جد (3)

جد (2)


قد يعجبك ايضاً

البازار الـ ٢٣ للحرفيين من ذوي الإعاقات من مركز العون

المواطن – أمل الغامدي – الباحة نظّم مركز