تدشين نادي الحي المتعلم ببيشة لمحو الأمية الحضارية

تدشين نادي الحي المتعلم ببيشة لمحو الأمية الحضارية

الساعة 7:49 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1510
0
طباعة
OqPMH6

  ......       

افتتحت مساعدة مدير التربية والتعليم لشؤون البنات عائشة عبدالوهاب الصفار، أخيراً مركز الحي المتعلم بالثانوية السادسة وسط محافظة بيشة بحضور رئيسة قسم تعليم الكبيرات هياء الحجي وعدد من المشرفات والقيادات التربوية ومنسوبات المركز.

واطلع الجميع على برامج وخدمات المركز المتنوعة التي استهدفت فئات عمرية متعددة من الملتحقات بالمركز ومن مستويات تعليمية متفاوتة، كما تم عرض بعض الأعمال من إنتاج الملتحقات بالمركز.

وخصص للحفل برنامج تعريفي احتوى على عدد من الفقرات التي توضح دور كل مجال ومهاراته كما تخللته فقرات إنشادية وعروض تمثيلية نالت استحسان الحاضرات.

من جانبها أوضحت رئيسة قسم تعليم الكبيرات هياء الحجي أن الهدف من إقامة هذا المشروع ليس محو الأمية التقليدية (أمية القراءة والكتابة) بل يتعدى ذلك لمحو الأمية الحضارية كأمية الحاسب الآلي إلى جانب تدريب الملتحقات بالمركز وبناء شخصية المواطنة لديهن وإكسابهن مهارات حياتية مفيدة.

يشار إلى أن المركز يقدم دورات وبرامج لإكساب مهارات في (الحاسب الآلي- اللغة الإنجليزية- تحسين القراءة والتجويد- مهارات القراءة- الطبخ- التصوير- الديكور- السكرتارية- المهارات الفنية والمهنية- الإسعافات الأولية- تنمية مهارات التفكير وتطوير الذات)، وقد التحقت بالمركز مستفيدات من مستويات تعليمية متفاوتة (أميات، حاملات لمؤهلات متنوعة، الابتدائية، المتوسطة، الثانوية، الجامعية).

كما يقوم المركز بدراسة حالات المتدربات الاجتماعية والاقتصادية والتعرف على احتياجاتهن وتحويلها إلى الجهات المختصة بالإضافة إلى تأهيل المتدربات لسوق العمل من خلال البرامج المقامة والتنسيق مع الجهات الداعمة للمشاريع الخيرية لتوظيف المتدربات تحقيقاً لشعار البرنامج (نحو أسرة منتجة).

MKTPOG


قد يعجبك ايضاً

مشادة بين مدرب نادي النصر وحسين عبد الغني

المواطن – مروة نبيل يبدو أنّ الأمور بين