تعليم جازان: سعينا لإيجاد الحل الأمثل لمجمع المرابي وخصصنا مبنى مؤقتاً

تعليم جازان: سعينا لإيجاد الحل الأمثل لمجمع المرابي وخصصنا مبنى مؤقتاً

الساعة 12:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2095
0
طباعة
مدارس المرابي للبنات

  ......       

أصدرت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان، بياناً بشأن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف الإلكترونية، حول مبنى مجمع مدارس المرابي للبنات.
وجاء في البيان: تابعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان ما تداولته بعض الصحف الإلكترونية عن مبنى مجمع مدارس المرابي للبنات، مدعية أن بالمبنى حفراً للموت -حسب وصفها-، وإيماناً بمبدأ الشفافية مع الرأي العام لإيضاح الحقائق حول ما أثير عن مجمع مدارس المرابي للبنات؛ فإن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان تود إيضاح ما يلي:
أولاً: سعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان من خلال لجنة الاستغلال الأمثل للمباني الحكومية في إيجاد الحلول المناسبة لمدارس البنات بقرية المرابي وتوصلت في حينه إلى تخصيص مبنى ابتدائية البنين الحكومي ليكون مقراً لمجمع مدارس البنات بشكل مؤقت بدلاً من المبنى السابق المكون من مجموعة “بركسات” في الوقت الذي تم تخصيص المبنى الحكومي الآخر ليكون مقراً لمجمع مدارس البنين بالمرابي.
ثانياً: في اليوم التاسع من الشهر الثالث لعام ألف وأربعمائة وأربعة وثلاثين للهجرة تقدم أهالي قرية المرابي بشكوى يعترضون فيها على قرار لجنة الاستغلال الأمثل للمباني الحكومية بتخصيص مبنى ابتدائية البنين وجعله لمدارس البنات وطالبوا في شكواهم ببقاء الطالبات في مبنى “البركسات”.
ثالثاً: أوضحت الإدارة العامة للتربية والتعليم في حينه لأهالي قرية المرابي تقديرها لمقترحاتهم وشكواهم إلا أن مصلحة الطالبات والحرص على سلامتهن يحتم على الإدارة العامة نقلهن إلى المبنى الحكومي بدلاً من المبنى السابق المكون من “البركسات” خاصة في ظل زيادة أعداد الطالبات وحاجتهن لمبنى حكومي.
رابعاً: قامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان بتهيئة مبنى البنين السابق بالمرابي ليكون مناسباً لانتقال الطالبات، حيث تمت إضافة السواتر والحواجز التي تتناسب مع خصوصية الطالبات.
خامساً: تقديراً من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان لبعض ما ورد في شكوى أهالي قرية المرابي السابقة التي ذكروا فيها اعتراضهم على نقل الطالبات للمبنى الحكومي وطلبهم بقاء الطالبات في مبنى “البركسات “بحجة أن فناء المدرسة للمبنى الحكومي الذي سينتقلن إليه سيكون مكشوفاً للمباني المجاورة فقد قامت الإدارة العامة بواجبها المعتاد في مثل هذه الحالات، حيث عزلت ملاعب كرة القدم وكرة السلة، بحيث لا يمكن للطالبات الوصول إلى فناء الملاعب المكشوفة التي تطل عليها بعض المباني المجاورة للمدرسة.
سادساً: في الثلاثين من الشهر السابع لعام ألف وأربعمائة وأربعة وثلاثين هجرية تم تسليم موقعين لإنشاء مبنيين حكوميين أحدهما لمتوسطة وثانوية المرابي للبنات والآخر لابتدائية المرابي للبنات.
سابعاً: حتى إعداد هذا البيان فقد وصلت نسبة الإنجاز في تنفيذ المشروعيين الحكوميين الجديدين لمدارس بنات المرابي إلى 45% لمبنى المتوسطة والثانوية و18% لمبنى الابتدائية.
ثامناً: ضمن جولات إدراة الصيانة والتشغيل بالإدارة العامة لإجراء الصيانة الوقائية فقد زارت فرقة الصيانة عدداً من المدارس ومنها مدرسة المرابي بتاريخ 23 /1 / 1436 هـ و24 / 1 / 1436هـ للقيام بالمهام المسندة إليها ومعالجة غرف التفتيش الخارجية بالمدرسة التي لا يمكن للطالبات الوصول إليها أو المرور بجانبها لكونها في منطقة مكشوفة للمباني المجاورة.
تاسعاً: فوجئت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان في اليوم التالي لزيارة فرق الصيانة والتشغيل وتحديداً في يوم 25 / 1 / 1436هـ بمواد إعلامية منشورة في بعض الصحف الإلكترونية مفادها أن أهالي قرية المرابي اكتشفوا أربع حفر لصرف صحي وفتحة خزان أرضي مكشوف بمدرسة المرابي، ولا ندري ماذا تعني تلك الصحف الإلكترونية بذلك” الاكتشاف” أثناء مباشرة فرقة الصيانة بالإدارة العامة لأعمالها المعتادة.
عاشراً: أكد مكتب التربية والتعليم بالمسارحة والحرث التابعة له مدرسة المرابي للبنات في خطاب رسمي أن لم يتلقَّ من إدارة مجمع مدارس البنات أي خطاب عن خطورة غرف التفتيش بالمدرسة لعدم وجود ما يستدعي ذلك في الوقت الذي أكدت مديرة مجمع مدارس المرابي للبنات في خطاب رسمي أيضاً أن فرقة الصيانة باشرت عملها المعتاد لصيانة غرف التفتيش ولا توجد أي خطورة منها لعدم وجود أي منفذ للطالبات للوصول إليها.
حادي عشر: وقف المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان المكلف الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي ميدانياً على حقيقة الأمر بمدرسة المرابي يرافقه مدير إدارة الصيانة والتشغيل حيث اطمأن على عدم وجود أي خطورة على بناته الطالبات ــ كما ادعت ذلك بعضُ الصحف الإلكترونية ــ كما زار المدير العام المبنيين الحكوميين الجاري تنفيذهما لمدارس البنات بالمرابي واطلع على نسبة الإنجاز فيهما.


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن” .. الكهرباء تعيد الخدمة لحي مطار جازان بوقت قياسي

المواطن – جازان تجاوبت الشركة السعودية للكهرباء مع