تنفيذ 12 مشروعاً تنموياً في قريتي “قناء” و”أم القلبان”

تنفيذ 12 مشروعاً تنموياً في قريتي “قناء” و”أم القلبان”

الساعة 9:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2695
0
طباعة
__ ______ _________ _______ _____ _______ __________

  ......       

تفقد المجلس البلدي في مدينة جبة الاحتياجات الخدمية في قريتي “قناء” و”أم القلبان”، وتجول أعضاء المجلس في الأحياء ورصدوا أبرز الاحتياجات والمشاريع ووقفوا على مواقع المشاريع التي بدأ العمل في تنفيذها، واتفقوا على تحديد عددٍ من المواقع لتكون مقراً لعدد من المشاريع التي ستنفذ في القريتين.
والتقى أعضاء المجلس عدداً من المواطنين في مكتب خدمات قناء، والذي كان محطة وصول رئيس المجلس البلدي فرحان سعد الرميح، وأعضاء المجلس، ورئيس بلدية مدينة جبة المهندس أحمد معيوف الدبيان، ونائبه خميس سعدي السيف، ومدير الشؤون الفنية المهندس محمد العيادة، وأمين المجلس البلدي محمد الصالح، حيث كان في استقبالهم المشرف العام على مكاتب الخدمات سعيد فريح، ومدير مكتب خدمات قناء عيد الحبيب وموظفو المكتب وعقدوا اجتماعاً استمر قرابة ساعة ونصف مع مدير مكتب الخدمات والمشرف على المكاتب بحضور رئيس مركز قناء مذود العبيكة وعدد من المواطنين ناقش خلاله أعضاء المجلس البلدي ورئيس البلدية أبرز الخدمات التي يقدمها المكتب للمواطنين وحدود الصلاحيات الممنوحة له والعوائق التي تواجه المواطن في قرية قناء.
واستمع المجلس البلدي ورئيس البلدية لمتطلبات الأهالي ودونوا أبرز الملاحظات التي قدمها لهم عدد من الأهالي وأبرزها والتي تلخصت في السفلتة والأرصفة والتشجير.
واستعرض فرحان سعد الرميح رئيس المجلس البلدي أبرز المشاريع الجاري تنفيذها في قريتي قناء وأم القلبان، والتي بلغت 12 مشروعاً تنموياً جارٍ تنفيذها.
وأكد “الرميح”، أن هذه المشاريع منها ما هو جارٍ تنفيذها وهناك ما تم تسليمها للمقاول، مضيفاً أن هناك مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة تم دعم وزارة البلديات فيها مدينة جبة والقرى التابعة بلغت 22 مليون ريال، موضحاً أن هذه المبالغ خصصت جميعها للسفلتة والأرصفة والإنارة وسيتم توزيعها على مدينة جبة والقرى التابعة لها حسب الاحتياج.
وعن الآلية المتبعة التي سيتم توزيع هذه المشاريع قال “الرميح” سننتهج نهجاً جديداً مغايراً لما يتم اتباعه مسبقاً حيث سيتم مسح ميداني وتحديد جميع الشوارع غير المسفلتة والتي تحتاج لطبقات أسفلت في جميع المدن والقرى التابعة لبلدية جبة وسيتم رصدها وتحديدها بإحداثيات ومن ثم دراسة الأولويات لهذه الشوارع وسيتم البدء بالشارع الأولى حتى لو كان الأولوية في شارع بإحدى القرى ستتم سفلتته وترك بعض الشوارع في المدينة تعد أقل أهمية منه.
وحمّل رئيس المجلس البلدي، تأخر عدد من المشاريع التنموية في مدينة جبة والقرى التابعة لها إلى المقاولين، فبعضهم لا يتقيد بالمدة الزمنية للتنفيذ والنظام يحميه من العقوبة سوى الحسم 10 بالمائة من قيمة المشروع وفق الأنظمة المعمول.

وبعد الاجتماع تجول أعضاء المجلس البلدي برفقة رئيس مركز قناء مذود العبيكة ومشرف المكاتب سعيد الفريح ومدير مكتب خدمات قناء عيد الحبيب في شوارع قرية قناء بعد زيارة مركز الإمارة ووقفوا ميدانياً على أبرز الاحتياجات للقرية ودونوا بعض الملاحظات والأولويات في المشاريع، وتوجهوا بعد ذلك لقرية أم القلبان وكان في استقبالهم مدير مكتب أم القلبان عبدالله الدهش وعدد من موظفي المكتب والتقوا عدداً من أهالي القرية ودون المجلس البلدي أبرز احتياجاتهم وملاحظاتهم قبل أن يتجولوا في أرجاء القرية ويقفوا ميدانياً على مواقع بعض المشاريع المقترحة والجاري تنفيذها.

ووعد المهندس أحمد معيوف الدبيان رئيس بلدية جبة أهالي قناء وأم القلبان بدعم مكاتب الخدمات بمعدات إضافية للموجود فيها لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتوسيع الصلاحيات للمكاتب؛ مما يوفر عناء المواطنين لمدينة جبة لإنجاز بعض الخدمات البلدية التي لا تتوفر في مكاتب الخدمات، كما أكد أن مشكلة تأخر سداد رسوم الخدمات تم القضاء عليها بعد تفعيل خدمة السداد عبر الصراف الآلي، وسيتم إن شاء الله التسهيل على المواطنين في بعض الخدمات وسنمنحها للمكاتب الخدمية.
ووجه المهندس أحمد معيوف الدبيان، المكاتب البلدية التابعة لبلدية جبة بمخاطبة مراكز الإمارة وحصر جميع الأراضي البيضاء الحكومية وتحديدها في كل قرية وذلك منعاً للتعديات على أملاك الدولة إضافة لتزويد مركز إمارة المدينة بتقارير أسبوعية عن التعديات التي تحدث داخل النطاق العمراني في المدينة.
وحيال مطالبات أهالي قناء في تنفيذ ميادين ومجسمات جمالية في الشارع العام في مدينة قناء قال المهندس “الدبيان” إن تأخر تنفيذ الميادين والمجسمات الجمالية هو بسبب معارضة وزارة النقل على التنفيذ ولا تزال المشكلة عالقة وننتظر حلها معهم والبلدية على هبّة الاستعداد لتنفيذ الميادين في حال وافقت وزارة النقل على تنفيذها وفق المواصفات التي يرونها، مضيفاً أن قريتي قناء وأم القلبان ستظهران بشكل أفضل بكثير من الآن خلال البدء بتنفيذ حزمة المشاريع التي اعتمد لها والبالغة 12 مشروعاً وإنشاء الله مع ميزانية العام 1436-1437هـ هناك مشاريع ننتظر اعتمادها تخدم المواطنين.
ووجه رئيس بلدية جبة رسالة للمواطنين في مدينة جبة والمدن والقرى التابعة لها قائلاً: “لا يتردد أي مواطن يحتاج لخدمات بلدية نستطيع تقديمها له وفق النظام في التوجه لأقرب مكتب خدمات تابع لنطاقنا وتدوين طلبه وبإذن الله سنخدمه بما نستطيع ووفق إمكاناتنا وصلاحياتنا فنحن لم نوضع في هذا المكان سوى لخدمة المواطن”.
__ ____ __ _________ 1

__ ____ __ _________

__ ______ _________ __ _____

____ _____ ___ _____ ______ ______ _____ ____ _____ ____ __ ____ __ ________

11

22

33

66

77

99

999

9999

99999


قد يعجبك ايضاً

تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة نجران

المواطن – واس أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا