ثانوية بخميس مشيط توظف “تويتر” و”يوتيوب” لتعديل سلوك طلابها

ثانوية بخميس مشيط توظف “تويتر” و”يوتيوب” لتعديل سلوك طلابها

الساعة 10:12 صباحًا
- ‎فيتغريدات24
1330
3
طباعة
مشيط (1)

  ......       

دشن مساعد مدير مكتب التربية والتعليم للشؤون المدرسية بمحافظة خميس مشيط معيض محمد آل عمير، برنامج أعدته ثانوية الملك خالد وبرنامج الأمل بالمحافظة، أطلق عليه عنوان “بالقيم نبلغ القمم” لتعزيز القيم وتعديل السلوك لدى الطلاب طوال العام الدراسي.

وبين مُعد البرنامج المرشد الطلابي بالمدرسة ظافر علي بالعلا، أن البرنامج انطلق الشهر الجاري، ويعتبر أحد البرامج الذي ينفذه قسم ولجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة العام الدراسي الجاري.

وأضاف “بالعلا”، أن فكرة البرنامج تتلخص اختيار 4 قيَم دينية فردية ومجتمعية، واختيار 3 عناوين سلوكية مستهدفة بالتعديل كـ”المخالفات المدرسية، والتدخين، وتعاطي المخدرات”، ويتم تحديد أسبوع من كل شهر لتنفيذ تلك القيم والموضوعات بالتناوب، حيث تستهدف قيمة في شهر محدد، بينما يستهدف تعديل سلوك في الشهر الذي يليه، وبشكل مركز طيلة الأسبوع.

وحول آلية تنفيذ البرنامج، أوضح “بالعلا”، تنفيذه من خلال الإذاعة المدرسية طيلة أسبوع التنفيذ، ومن خلال توظيف خدمة التواصل الاجتماعي “اليوتيوب” و”تويتر” من خلال تخصيص “هاشتاق” للبرنامج يغرد فيه المشاركون من طلاب ومعلمين وأولياء أمور، إضافة لاستخدام الشعار الخاص بالقيمة أو السلوك ضمن النشاط الرياضي بالمدرسة، ومن خلال المسابقات الثقافية داخل المدرسة، وتخصيص ركن لإنتاج الطلاب عن البرنامج، مع إرسال رسائل “نصية” للهواتف النقالة الخاصة بأولياء أمور الطلاب، كنوع من التواصل، وطرح القيم والسلوك المراد تعزيزها وتعديلها.

وختم “بالعلا”، أنه تم تخصيص مبالغ مالية لـ”اليوتيوبات”، المشاركة كنوع من التحفيز، إضافة لتكريم المشاركين من معلمين وطلاب وأولياء أمور في نهاية البرنامج.

مشيط (3)


قد يعجبك ايضاً

الأعواد الخشبية بدلاً من الملاعق البلاستيكية في مطاعم #خميس_مشيط

المواطن – سعيد ال هطلاء – خميس مشيط