جازان تحتضن الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي.. اليوم

جازان تحتضن الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي.. اليوم

الساعة 9:22 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
895
0
طباعة
سرطان الثدي

  ......       

تنظم جمعية “زهرة” لسرطان الثدي، بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان، فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي، وذلك ابتدءا من اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى تاريخ 15 محرم الجاري، والمقامة بمركز كادي مول التجاري بمدينة جازان تحت شعار “احمي نفسك بنفسك”، وذلك بحضور كل من اللاعب عبده عطيف، والمدرب الوطني فهد الجعفري مدرب براعم نادي الشباب السعودي.
وأوضح المشرف على الحملة حامد بن منصور محه لـ”المواطن”، أن الحملة التي تستمر خمسة أيام، تهدف إلى تحقيق أهداف توعوية وتثقيفية لدى المجتمع النسائي بأهمية الحصول على معلومات كافية عن مرض سرطان الثدي وأسبابه وطرق الكشف، فضلاً عن تعليم الفحص الذاتي لزائرات المعرض المصاحب للحملة، من خلال “البيت الوردي”، الذي يضم شاشة عرض تعريفية بأخطار المرض، إلى جانب برامج توعوية وتثقيفية تقدمها متخصصات في هذا المجال.
وأفاد “محه”، بأن الحملة تتضمن كذلك العديد من البرامج المصاحبة من مسرحيات وفقرات إنشادية تعزز أهداف الحملة في نشر الوعي حول سرطان الثدي، إلى جانب البرامج الترفيهية المنوعة.
وأشار المشرف على الحملة إلى أن المستفيدات من الحملة خلال العام الماضي بلغ (1352) مستفيدة، متمنياً أن تحقق الحملة خلال العام الحالي أهدافها في زيادة نسبة الوعي بين الزائرات.

سرطان جازان


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان