“حزم التجارة” يوجع “إكسترا”: خسارتنا يومياً تقدر بـ2.5 مليون ريال

“حزم التجارة” يوجع “إكسترا”: خسارتنا يومياً تقدر بـ2.5 مليون ريال

الساعة 10:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1835
3
طباعة
شركة اكسترا (2)

  ......       

بينت الشركة المتحدة للإلكترونيات إكسترا، أن وزارة الصناعة والتجارة أغلقت مؤقتاً 8 من فروعها بسبب عروض أسعار وهمية، مشيرة إلى أن الأثر المالي لإغلاق المعارض يقدر بمعدل 2.5 مليون ريال لكل فرع مغلق عن كل يوم إغلاق.

وأوضحت الشركة تفاصيل الإغلاقات من خلال بيان أصدرته، مبينة أنه في يوم 20/11/2014، تم إغلاق معرضين من فروع إكسترا بمدينة الرياض (فرعي الرائد والبديعة)، وفي يوم 21/11/2014 تم إغلاق ستة معارض في أنحاء المملكة (فرع غرناطة في مدينة الرياض، فرع المدينة المنورة، فرع الأحساء، فرع الجبيل، فرع جازان، وفرع ينبع) من إجمالي معارض الشركة العاملة البالغة 38 معرضاً، من قبل وزارة التجارة والصناعة وذلك لمدة لا تتجاوز سبعة أيام على إثر مخالفات على إجراءات التخفيضات.

وأوضحت الشركة أنه بحسب ما ورد في محاضر مخالفات الوزارة كانت المخالفات كالتالي: عرض سلع غير مشمولة بقائمة التخفيض المعتمدة، اختلاف نسبة التخفيض الموجودة على المنتجات المعروضة عن النسبة الموجودة في قائمة الأسعار المرفقة مع التصريح، وعدم الاحتفاظ بقائمة الأسعار المعتمدة وعدم عرض التصريح بإجراء مهرجان التخفيضات في مكان واضح بالمعرض، عدم وجود بطاقة سعر على عدد من (4) إلى (9) منتجات، وجود نسبة تخفيض تتجاوز نسبة 50% المصرح بها.

وبينت أنه بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة تم نشر اعتذار للمستهلكين في الصحف اليومية ومعالجة الأخطاء لتسريع فتح الفروع ومعاودة نشاطها بشكل طبيعي.

وأضافت: “يقدر الأثر المالي لإغلاق المعارض بانخفاض المبيعات بمعدل 2.5 مليون ريال لكل فرع مغلق عن كل يوم إغلاق، علماً بأنه سيكون بالإمكان تعويض المبيعات في حالة معاودة عمل المعارض وممارسة نشاطها الطبيعي والموافقة على تمديد المهرجان، وسيتم الإعلان لاحقاً عن الأثر الفعلي وأي تطورات في حينها.


قد يعجبك ايضاً

25 مليون مواطن خليجي تنقلوا بين دول المجلس عام  2015

المواطن- الرياض       تظهر الاحصائيات الأولية التي نشرها