خدمة تحديد موقع المتصل تنقذ مصاباً بصحراء الجوف

خدمة تحديد موقع المتصل تنقذ مصاباً بصحراء الجوف

الساعة 11:04 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1060
0
طباعة
حمدان الضويحي

  ......       

أوضح مدير الإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف حمدان الضويحي لـ “المواطن” أن غرفة عمليات المنطقة تلقت -يوم أمس الاثنين- بلاغاً من مواطن مفاده أنه تعرض هو وزميله الذي أكد وفاته – رحمه الله – بموقع الحادث بعد تعرض مركبتهما للانقلاب في منطقة صحراوية بالقرب من محافظة دومة الجندل، وأنه تركه في الموقع وغادر على قدميه في منطقة صحراوية لا يعلم بمكانه باحثاً عن شبكة الجوال والمساعدة.
وأضاف: تم تحديد موقع المتصل بالإحداثيات وتم إبلاغ الجهات الأمنية وتمرير البلاغ للفرقة التي استقبلت المصاب من مواطنين في منطقة تسمى (طلعة نيشان) وتم تقديم الخدمة الإسعافية له بالموقع ومن ثم نقلة لطوارئ مستشفى دومة الجندل العام.
ولفت الضويحي أن تشغيل خدمة تحديد موقع المتصل من الهاتف الجوال في غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف بعد تدشينها من قبل المدير العام للمنطقة الدكتور راشد بن حامد القحطاني أخذت حيز التنفيذ من فترة الشهر تقريباً.
ويأتي تحديد موقع المتصل ضمن ميزات مشروع سحاب لتقنية المعلومات والاتصالات الذي يعزز تلافي الأخطاء المتكرّرة عند تحديد المواقع، وعناوين البلاغات بناءً على وصف المبلغ، أو سوء فهم من قِبل غرفة العمليات ما يتسبّب في تأخير مباشرة الحالات الإسعافية.

مصا (1)

مصا (2)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تفاصيل خدمة تسجيل الجواز للمسافرين

المواطن – وليد الفهمي – جدة أتاحت وزارة