خسارة “الأخضر” لكأس خليجي 22 تثير الغضب: أقيلوا اتحاد عيد

خسارة “الأخضر” لكأس خليجي 22 تثير الغضب: أقيلوا اتحاد عيد

الساعة 2:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1240
3
طباعة
احمد عيد

  ......       

ضربت موجة من الصدمة الوسط الرياضي بعد خسارة الأخصر لكأس الخليج، وحاول البعض التغلب على غضبهم وترجمته إلى نقاش فعال، يغوصون من خلاله في أسباب الهزيمة، ويقترحون حلولا عملية لإقالة الرياضة السعودية من عثرتها وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وحمل كثيرون الاتحاد السعودي مسئولية كل ما يحدث، وقال من رمز لنفسه بـ” روح الزعامة” إن المسئول هو : المدرب الحالي والمستشار السابق لوبيز وضعف شخصية رئيس الاتحاد احمد عيد”.
وكتب” يوسف العلي”:المسؤول هو الاتحاد السعودي والتعصب الاداري وغياب شعار مصلحة المنتخب السعودي فوق الاندية”، فيما علق”جلال الوقيد الخالدي” بقوله “جميع الكادر الاداري والفني للمنتخب يتحمل سقوط المنتخب تعبنا من الهزايم ياناس”.
“علي شايع” وضع عناصر جديدة في دائرة الاتهام قائلا:”الإعلام المشحون والتعصب الرياضي الغير مبرر والاتحاد السعودي خلف كل مايحدث من تدهور ..لاتعليق !!”.وقال “الشقردي سعيد العمري”:تخبطات اتحاد عيد بداية من فضيحة عقد ريكارد والان بالشرط الجزائي للوبيز”.

وشارك “خالد الجار الله” في هاشتاق (من المسئول عن سقوط المنتخب السعودي) بالقول”المسئول هو الفكر الذي تدار به رعاية الشباب نحن بحاجة الى ثقافة تبنى على قيم منها الوطنية ونبذ التعصب”.
كان هذا فيما يتعلق بأسباب الهزيمة والمسئولين عنها، أما فيما يتعلق بطرق تجاوز الأزمة، وإصلاح ما آلت إليه الأوضاع، فاعتبر مغردون أن إقالة الجهاز الرياضي للمنتخب السعودي بكامل أعضائه مطلب وطني.
وقال “علي الزيلعي”:”يجب ان تشمل ( الإقالة) المدرب ،والاتحاد السعودي ولجانه،والرئاسة العامة و اتحاداتها .ثم نغربل اللاعبين” ومضى قائلا:”بعد خسارة المنتخب: يجب تعيين أشخاص محايدين لمايلي: لجان الاتحاد رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية معاقبة الوسائل الإعلامية وكتابها المتعصبين”.
وكتب” الزمن قاتل”: أتمنى تدخل الملك طول الله عمره في امر الاتحاد السعودي والله ملينا”. وعلق”عيسى الزهراني” بالقول “المدربين الذين تصرف لهم الأموال الطائلة دون جدوى يجب استبدالهم بالمدرب الوطني الغيور على وطنه المحب له”.
“سامي” شارك” بقوله:”الاتحاد السعودي أثبت فشله حان وقت التغيير” وقال” المخرج محمد أبو حريد”: خلاص خلوا عندكم دم وقلوا خلاص نبي الاستقالة خلاص نحن في القرن الواحد والعشرون”.
Saad Althawab” ” رأى أن الحل يكمن في”اقالة لوبيز وتكليف عادل فقيه مديرا فنيا للمنتخب السعودي …بالإضافه الى عمله” وزاد بالقول:”فساد المشاريع يكشفها مطر وفساد المنتخب تكشفه قطر.خلااااااص كفاااااية المهزلة كفااية قهررر وتحطيم لاماال الجماهير السعودية”.
واقترح”هلالي مخضرم”:ربط أداء لاعبي المنتخب برواتبهم السنوية” موضحا”والله لتشوفون مستوى مختلف تماماً عن هذا المستوى الهزيل”. كذلك علق”محمد الرفاعي” قائلا:”من اتى بالسباك لوبيز عليه الاعتذار للشعب كامل وتقديم استقالته عن عالم الكورة باكملها”.
وذهب الشاعر”يوسف المشراقي” إلى أن “اعادة هيكلة الأتحاد السعودي بالكامل مطلب وطني” وقال”عالم آخر”:المطلب الوطني هو أن يُقال لوبيز ومن عيّن لوبيز ومن هو في إتحاد لوبيز ! لابد من كنس المتخاذلين . . بلا استثناء !”.
وقال” محمد العقيل”: موبس لوبيز المفروض رئيس الاتحاد السعودي يقدم استقالته اتحاد ضعيف جداً ومتخبط ولايستطيع عمل شي”.
من جهة أخرى تعرض الدكتور حافظ المدلج عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لهجوم كاسح على موقع” تويتر” بعد أن حمل الجمهور المسئولية على الهزيمة التي مني بها الأخضر.
وكان المدلج قد كتب في تغريدة له:””مبروك قطر..الجماهير الصامتة شكلت طاقة سلبية على الفريق. ما فائدة حضور ستين ألف صامتين. أطالب بعدم لعب مباريات المنتخب الهامة في الرياض”.
وقال “المبارك مبارك”: متى يجي في ديارنا حسن التدابير وابشر بنجاح في كل مجالي..المخفقون يبحثون عن شماعة لتعليق اخفاقاتهم”. وكتب” عبد العزيز”: ياشيخ يحمد ربه على الحضوو المنتخب من اول البطوله ومستواه يفشل”.
كذلك هاجم” نواف” المدلج قائلا:” المدرب سبب وانت وارائك السخيفة سبب والي حط المدرب سبب تركت هذولي كلهم ورحت للجمهور!”وقال” Altlehan” ساخرا:”مواطن وقف بسيارته في موقف بطريقة نظامية ووقع على سيارته عمود كهرباء وتم تغريم المواطن”. وقال “العبد الستار”: يجب محاسبة المدلج والنويصر والعقيل “. وسخر “محمد” بالقول:”ما تبي الجمهور بعد المباراة يجون يغسلون حوش بيتكم بعد.


قد يعجبك ايضاً

25مليون مواطنٍ خليجيٍّ تنقلوا بين دول المجلس عام 2015

المواطن – واس تُظهر الإحصائيات الأولية التي نشرها