خصومات كبيرة بالخطأ في رواتب معلمي ومعلمات الباحة

خصومات كبيرة بالخطأ في رواتب معلمي ومعلمات الباحة

الساعة 10:04 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
865
1
طباعة
التربية والتعليم بمنطقة الباحة

  ......       

فوجئ عدد من معلمي ومعلمات منطقة الباحة، مع إيداع مرتبات الشهر الحالي من العام الجديد 1436، وافتراض إضافة العلاوات الجديدة، بوجود خصومات عالية بالرواتب، وعدم إضافة العلاوات الجديدة، وإيداع رواتب البعض أقل من العام الماضي بخصومات كبيرة بعضها تجاوز 2000 ريال.
وبيّن المتضررون أنه دبت خلافات يوم أمس مع مديري مدارسهم، حيث ظنوا أنهم قد رفعوا فيهم غياباً ظلماً، وعند تأكيد المديرين أنهم لم يفعلوا؛ تواصلوا مع الجهة المعنية بإدارة التعليم التي أوضحت أن الخلل عام من نظام “فارس” وأن هذه الحسميات ستعود بأثر رجعي مع مرتبات شهر صفر المقبل.
وأضاف المعلمون والمعلمات: “بطبيعة الحالة هذه الحسميات تؤثر كثيراً، فالكثير منا لا يكاد يكفيه مرتبه إلى نهاية الشهر، خصوصاً وأننا ملزمون بإيجار وأقساط بنكية ومصاريف وارتباطات أسرية واجتماعية”.
من جانبه قال محمد بن هضبان الناطق الإعلامي لإدارة التربية والتعليم بمنظقة الباحة لـ”المواطن”: حدث خلل في تحميل العلاوات السنوية على النظام؛ مما تسبب في عدم منح العلاوة لعدد ٢٧٢ من منسوبي الإدارة وذلك من قِبل مشغلي النظام في المركز الرئيسي.
وأضاف “ابن هضبان”: “تمت إعادة إرسال البيانات المطلوبة للعمل على إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين، كما حرص المسؤولون على عدم تأخر الرواتب وإيداعها في وقتها المحدد، ويُجري القسم المختص -حالياً- العملَ على إعادة المبالغ المتبقية وتعديل الخلل خلال أقرب فرصة”.


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك