خليجي 23 في العراق رسمياً.. والكويت البديل في حالة استمرار حظر الفيفا

خليجي 23 في العراق رسمياً.. والكويت البديل في حالة استمرار حظر الفيفا

الساعة 7:26 مساءً
- ‎في‫خليجي 22‬‎
715
0
طباعة
خليجي 23 في العراق رسمياً

  ......       

وافق رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم على منح العراق مهلة لمدة 3 أشهر تمهيداً لاستضافة بطولة خليجي 23 بمدينة البصرة في شهر يناير 2016 على أن يحصل الاتحاد العراقي لكرة القدم على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على رفع الحظر عن ملاعب العراق قبل يوم 18 فبراير 2015.

وجاءت الموافقة مشروطة أيضاً خلال الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم في فندق الريتز كارلتون بالعاصمة السعودية الرياض حيث اشترط رؤساء الاتحادات التأكد تماماً من جاهزية مدينة البصرة سواء من النواحي اللوجستية والأمنية والملاعب والفنادق لاستضافة البطولة.

وتقرر أن تستضيف دولة الكويت البطولة في حالة عدم توافر هذه الشروط في العراق.

جاء ذلك على لسان أحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي، الذي قال بعد انتهاء الاجتماع أنه تقرر تشكيل لجنة سعودية قطرية عمانية لدراسة المقترح الذي تقدم به الاتحاد العماني لإنشاء مقر دائم للاتحاد الخليجي.

وقال عيد إن لجنة التنفيذ المشكلة من الاتحادات الخليجية ستعاود على الفور عملها في البصرة لرفع تقرير إلى المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن إبقاء البطولة في البصرة.

وكشف عيد أن رؤساء الاتحادات الخليجية وافقوا أيضاً بالإجماع على أن تكون دولة الكويت هي البديل لاستضافة خليجي 23 على أن يتم اعتماد ذلك رسمياً في نهاية المهلة الممنوحة للعراق بعد 3 أشهر.

كما أعلن رئيس الاتحاد السعودي أن الاجتماع اتفق على اعتماد بروتكول تعاون بين الاتحادات الخليجية وسيتم الإقرار على مذكرة تعاون ستوضح ماهية هذا البروتوكول لاحقاً.

وكشف عيد أن هناك اقتراحاً مقدماً من عمان حول تنظيم وتأسيس مظلة نظامية لدول مجلس التعاون الخليجي وستقوم 3 اتحادات خليجية بمناقشة هذا الأمر وهي اتحادات السعودية وعمان وقطر مع إعطاء التوصية الكاملة لجميع الأعضاء في هذا الشأن.

وتم خلال الاجتماع اعتماد محضر اجتماع المؤتمر العام غير العادي لرؤساء اتحادات كرة القدم للدول المشاركة في خليجي 22، الذي عقد بمدينة الرياض يوم 5 فبراير الماضي.

كما تم الاطلاع على محضري اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية الذي عقد يوم 30 سبتمبر الماضي، كما تم اعتماد بروتكول التعاون بين الاتحادات الخليجية.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لأمير الكويت : الزيارة أتاحت اللقاء بكم وبحث تعزيز روابط الأخوة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك