“دار القرار”: الاستقرار يدعم نمو الاستثمارات الخليجية

“دار القرار”: الاستقرار يدعم نمو الاستثمارات الخليجية

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
720
0
طباعة
دار القرار

  ......       

أحمد نجم

بارك الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي “دار القرار” أحمد نجم، نجاح الانتخابات النيابية والبلدية في البحرين.

ورفع نجم التهنئة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني.

وبارك نجم أعياد دول مجلس التعاون التي تتوالى في هذه الفترة بدءاً من احتفالات السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر، وسلطنة عمان التي احتفلت بعيدها الوطني في 18 نوفمبر والإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر المقبل ومملكة البحرين في 16 ديسمبر وتليها قطر في 18 ديسمبر والكويت التي تحتفل بعيدها الوطني في 25 فبراير، مشيداً بالتوافقات السياسية التي حصلت أخيراً مع الأشقاء في قطر واستمرار العمل المشترك عبر القمة للدورة (35)، التي ستستضيفها قطر في الفترة من9-10 ديسمبر المقبل.

وأشار نجم إلى أن الاستقرار السياسي والأمني داعم رئيسي لنمو الاستثمارات بدول مجلس التعاون سواء فيما بين دول المجلس بعضها مع بعض أو فيما بين دول المجلس والدول خارج الإقليم، مشيراً إلى أن المعطيات الحالية تشير إلى توقعات بنمو التجارة البينية خلال العام 2015 بأكثر مما هو موجود في العام الحالي.

وقال نجم إن نمو الاستثمارات الأجنبية في دول مجلس التعاون مرتبط بتطور منظومة التحكيم على مستويات عدة من بينها التعديلات التي أضيفت على قوانين التحكيم وأنظمة التحكيم في دول المجلس وكذلك لوجود مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون، الذي أسهم في تطمين المستثمر الأجنبي بقوة لوائحه وقواعده وقوة نفاذ أحكامه في دول مجلس التعاون.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. اوبريت غنائي في دار الأوبرا الكويتية