دعوات لمعاقبة بريطاني هدد سعودية بنشر صورها

دعوات لمعاقبة بريطاني هدد سعودية بنشر صورها

الساعة 10:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
965
0
طباعة
مقر هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض

  ......       

أطاحت هيئة الرياض بوافد بريطاني الجنسية، تعرف على فتاة سعودية خلال دراستها بالخارج، وعندما جاء للمملكة، رفضت مقابلته؛ فابتزها بنشر صورها التي يحتفظ بها، وهددها بفضحها إذا رفضت، فاستجابت لضغوطه وخرجت معه 5 مرات قبل أن تُبلغ الهيئة.

وأثارت هذه الواقعة غضب الشباب على موقع التواصل” تويتر” وفي حين طالبوا بمعاقبة البريطاني، حمّل بعضهم الفتاة المسؤولية، وقالوا إنها تصرفت بلامبالاة وانعدام ضمير عندما خانت ثقة والديها وسمحت لنفسها بالتورط في علاقة مع أجنبي خلال فترة ابتعاثها، بل ومنحه صوراً لها.

وقال”صالح محمد الحديثي: “يا غريب كن أديب” متسائلاً: “هل نملك الشجاعة لتطبيق الحكم عليه؟”. وأضاف “باقة ورد واعتذار لعدم استجابة الفتاة له! “.

وعلق” بسام الحربي” قائلاً: “حميدان التركي مجرد اتهام كاذب وافتراء بأنه تحرش بخادمة أعطوه مؤبد وهذا الخبيث طلعها 5 مرات بالتهديد”.

“فيصل بن باز” شارك بقوله: ” المطلوب طرد البريطاني بعد تنفيذ الحكم عليه أسوةً بالسعودي. ثم اعتذار رسمي من السفارة للهيئة إن كان فينا رجل!”.

وانتقد “سلمان” من دافعوا عن بريطانيا يوم حادثة الهيئة الشهيرة مع البريطاني وزوجته.

وقال “السكب”: “الليبراليون في موقف حرج.. فإدانتهم للبريطاني يعني شكرهم للهيئة.! وإدانتهم للهيئة يعني بيعهم لعِرض الفتاة.!”.

وفي المقابل كتبت”عائشة العتيبي”: “الغبية صدقت صاحبات مقولة الرجل الغربي رومانسي.. ترى حتى الغربي يفضح ويصور وتبقى البنت عاطفية غبية”.

“عبدالرحمن أباالخيل” علق بالقول: “تعرف على سعودية أثناء ابتعاثها وأمسك عليها صور يهددها بها (جابوه الرجاجيل هنا) اللهم احفظ الهيئة ورجالها وسددهم”.

وعبرت”منى العنزي” عن رأيها قائلة: “أستغرب كيف لفتاة أن ترخص نفسها؟ أين الخوف من الله سبحانه والخوف من الأهل؟ السمعة، الشرف، اللهم استرنا في الدنيا والآخرة”.

كما علق”مهاتير بن سويلم” بقوله: “في هالقضايا تظهر المرأة على أنها المسكينة اللي لعب عليها الذيب ونتجاهل قضية كيف طاح على صورها وابتزها”.

وكتب” KSA”: “البنت متى تفهم أن الرجل لسانه عسل ونزار قباني بعدما يمل منك لو بعد ١٠ سنوات راح يهينك.. والخطر من الأجنبي أكثر”.


قد يعجبك ايضاً

هبوط طائرة سعودية بسلام في مطار كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي مفاجئ

أوضح مصدر رسمي في الخطوط الجوية العربية السعودية