رئيس مجلس الشيوخ الكندي يشيد بدور خادم الحرمين في نشر السلام

الأربعاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٣٧ مساءً
رئيس مجلس الشيوخ الكندي يشيد بدور خادم الحرمين في نشر السلام

أشاد رئيس مجلس الشيوخ الكندي السيناتور نويل كانسيلا بالدور الرائد لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في خدمة الأمن والسلم الدوليين عبر مبادرته- حفظه الله- في الحوار العالمي بين أتباع الأديان والثقافات, وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين شعوب العالم.

وأكد “كانسيلا” أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار يمثل أهمية كبيرة، مبدياً استعداد كندا للتعاون مع المركز لتحقيق أهدافه السامية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يزور كندا حالياً، وذلك في القاعة الخاصة بجلسات مجلس الشيوخ في مقر المجلس.

وفي مستهل الاجتماع رحب السيناتور كانسيلا برئيس مجلس الشورى وبأعضاء الوفد المرافق له, مؤكداً أهمية هذه الزيارة في توثيق العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الكندي بغرفتيه مجلس الشيوخ ومجلس العموم “النواب”.

وأشار إلى تأسيس مجلس الشيوخ مجموعة الصداقة الكندية السعودية، التي تضم عدداً من أعضاء المجلس, رغبة في تعزيز العلاقة مع مجلس الشورى والارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

كما نوه بمستوى العلاقات الثنائية بين المملكة وكندا في مختلف المجالات, مؤكداً حرص كندا على تطويرها لتشمل آفاق أوسع بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

واستنكر رئيس مجلس الشيوخ الكندي العمليات الإرهابية التي يقوم بها المتطرفون, مؤكداً أن من يقوم بتلك الأعمال لا يمثل الدين الإسلامي, فهو دين محبة وسلام.