سعد الحريري : الهبة السعودية بخدمة كل اللبنانيين

سعد الحريري : الهبة السعودية بخدمة كل اللبنانيين

الساعة 2:03 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
2725
0
طباعة
سعدالدين الحريري

  ......       

قال سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان السابق ورئيس تيار المستقبل إن أهم هبة ممكن أن تقدمها ايران إلى الجيش والشعب اللبناني ليست المنحة المالية أو المساعدة العسكرية ولكن أن تقول لـ”حزب الله” اخرج من سوريا.

واتهم “الحريري” في لقاء تلفزيوني علي فضائية “LBC”، حزب الله بأنه ورط لبنان في الحرب السورية، وأن هناك خلافات جذرية مع سياسات حزب الله القائمة حاليا ووصف ذلك بضرب من الجنون وتابع أنه من المبكر الحديث عن لقاء مع رئيس حزب الله، حسن نصر الله.

وفيما يخص بالمساعدة العسكرية السعودية للبنان والتي قدرت بـ 3 مليارات دولار، أكد سعد الحريري أن الهبة السعودية بخدمة كل اللبنانيين وتوجه بالشكر للمملكة السعودية وعلى رأسها الملك عبدالله بن عبد العزيز، مضيفا أن الجيش اللبناني سيكون لديه 30 طائرة عسكرية خلال سنة ونصف.

واستبعد الحريري أن يجمعه لقاء بالامين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مشيرا إلى أنه قد يجتمع شباب من حزب تيار المستقبل مع مسؤولبين من حزب الله.

وفيما يخص الحوار اللبناني، أشار إلى أن مصلحة البلد تقتضي هذا الإجراء في ذلك التوقيت، حيث أن الجو السياسي العام في لبنان يتصف بحالة”تشنج” واستقطاب، وأن هناك ثوابت لا يمكن التخلي عنها ومنها الحوار الوطني.


قد يعجبك ايضاً

الملك لمنسوبي أرامكو: نعتز بكم

المواطن – الرياض قال خادم الحرمين الشريفين الملك