سعودي يبتكر جهازاً يمكنه التقاط إرسال القنوات الفضائية في الصحراء

سعودي يبتكر جهازاً يمكنه التقاط إرسال القنوات الفضائية في الصحراء

الساعة 11:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تكنولوجيا
3500
13
طباعة
IMG-20141121-WA0025

  ......       

arabistanli-muhendisten-seyyar-uydu-anten-CHA-1593962-4-tابتكر المهندس يوسف محمد الحربي جهازاً يستقبل القنوات الفضائية من القمر الصناعي مباشرة.

ويحل الابتكار الجديد مشكلة كانت تواجه معظم السعوديين الذين يعشقون الخروج إلى الصحراء في رحلات خلوية خاصة في فصلي الخريف والشتاء عندما يكون الطقس مُعتدلاً. وكان ينقص تلك الرحلات عنصر مهم هو عدم إمكانية مشاهدة مباريات كرة القدم التي يولع بها السعوديون.

وتوصل الحربي إلى حل يُتيح متابعة مباريات كرة القدم والبطولات الرياضية الأخرى، والابتكار الجديد مزود بشاشة لعرض القنوات التلفزيونية الفضائية حسب القمر المرسل.

وقال الحربي عن الفكرة بدأت من محاولة البحث عن حل لمشكلة عدم القدرة على مشاهدة المباريات في الصحراء.

وتابع الحربي: “أتمنى من الله عز وجل أن أرى هذا الابتكار في جميع دول العالم في أوروبا، وفي الهند، وفي السعودية، وفي جميع دول الشرق الأوسط، وذلك كمنتج نفتخر به حقيقة كمنتج سعودي عالمي”.

وأضاف الحربي أنه تلقى عروضاً من شركات صينية وتركية وأوروبية لتصنيع جهازه وتسويقه تجارياً، لكنه يفضل الحصول على دعم من رجال الأعمال السعوديين لإنتاج الابتكار الجديد في المملكة.

ويُثبت الجهاز الذي ابتكره الحربي بزاوية مناسبة لالتقاط إشارة الأقمار الصناعية، وهو بسيط في تصميمه ويسهل تشغيله من خلال جهاز للتحكم عن بعد.

يذكر أن الحربي جلس مع أصدقائه خلال رحلة بالصحراء يوم 14 نوفمبر يتابعون المباراة بين منتخبي العراق واليمن في نهائيات بطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم.

وقال صالح الدبيان صديق الحربي “الصراحة انبهرت بالجهاز الذي أحضره يوسف”.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج