سفارة المملكة بأمريكا تحذر المبتعثين من مظاهرات للتنديد بتبرئة “الشرطي الأبيض”

سفارة المملكة بأمريكا تحذر المبتعثين من مظاهرات للتنديد بتبرئة “الشرطي الأبيض”

الساعة 12:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
875
0
طباعة
سفاارة المملكه بامريكا

  ......       

دعت سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن، اليوم، جميع المبتعثين والمواطنين السعوديين المقيمين في الولايات المتحدة إلى أخذ الحيطة والحذر، إثر إعلان أكثر من منظمة التظاهر في مدن عدة بسائر الولايات الأمريكية، على خلفية صدور حكم بتبرئة الشرطي “دارن ويلسن” من تهمة قتل الشاب مايكل براون (18 عاماً) في قضية أخذت بُعداً عنصرياً (القاتل أبيض، والقتيل أسود)، وفقاً لصحيفة “الجزيرة”.
وطالبت السفارة جميع أفراد الجالية السعودية في أمريكا بعدم المشاركة في المظاهرات، والابتعاد عن التجمعات، والتزام منازلهم عند الإحساس بالخطر، ودعت إلى التواصل معها في أي حالة طارئة، عبر الأرقام التالية: 2027460666 و2027463555 و2027469777 و2027462888 أو عبر الملحقية السعودية على الأرقام: 6258-379571 و6082379571 و6288379571 و6465379571.
يذكر أن عائلة الشاب الذي سقط قتيلاً برصاص أطلقه الشرطي المذكور في بلدة فيرجسون بولاية ميسوري الأمريكية خلال شهر أغسطس الماضي، علقت إثر النطق بالحكم اليوم قائلة: “نشعر بخيبة أمل عميقة؛ لأن قاتل طفلنا لم توجه إليه أي اتهامات”، وحثت الغاضبين والمعارضين لتبرئة المتهم على تفادي العنف، داعية إياهم إلى التظاهر والاحتجاج بالطرق السلمية.
ومن جهته وجه الرئيس باراك أوباما نداءً إلى المتظاهرين مطالباً إياهم بالهدوء قائلاً: “إننا أمة تقوم على احترام القانون”، داعياً جميع الذين يعارضون قرار القضاء إلى التعبير عن معارضتهم “بطريقة سلمية”، مشدداً على أن عائلة مايكل براون نفسها دعت إلى تفادي العنف.
وعلى الصعيد الميداني أصدرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية اليوم الثلاثاء، تقييداً مؤقتاً للرحلات الجوية فوق مدينة فيرجسون مع تفجر احتجاجات عنيفة على قرار تبرئة الشرطي، وذكرت شرطة مقاطعة سانت لويس أنها سمعت أصوات إطلاق نار كثيفة من أسلحة آلية في فيرجسون قرب المكان الذي أصيب فيه مايكل براون برصاص ضابط الشرطة.
كما عمت المظاهرات الشوارع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بدءاً من سياتل إلى نيويورك مروراً بشيكاغو ولوس أنجلس، إثر قرار تبرئة الشرطي المذكور، وتوجه مئات المتظاهرين إلى ساحة (تايمز سكوير) في نيويورك حاملين لافتات سوداء كتب عليها: “العنصرية تقتل”، و”لن نبقى صامتين”، مرددين: “لا عدالة لا سلام”.
كما تجمع متظاهرون في ساحة (يونيون سكوير) جنوب مانهاتن، وقرر آخرون التوجه إلى (هارلم) سيراً على الأقدام حاملين لافتة تطالب بـ”العدالة من أجل مايكل براون”.
وفي واشنطن تجمع مئات المحتجين أمام البيت الأبيض مرددين: “ارفعوا أيديكم لا تطلقوا النار”، ورفعوا لافتات كتب عليها: “أوقفوا إرهاب الشرطة العنصري” و”حياة السود لها أهمية”.
كما شهدت بوسطن ولوس أنجلوس وفيلادلفيا ودنفر وسياتل وأوكلاند تظاهرات، حيث قطع متظاهرون طريقاً سريعاً.


قد يعجبك ايضاً

الإمارات ترسل فريقاً للتحقيق في مقتل أحد مبتعثيها بأمريكا

المواطن – نت أرسلت شرطة أبوظبي فريقاً من