سكان جدة يتسابقون على تملك 115 قطعة أرض في أكبر مزاد علني

سكان جدة يتسابقون على تملك 115 قطعة أرض في أكبر مزاد علني

الساعة 6:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1565
0
طباعة
مخطط السعيد شمال شرق جده (تصوير عمرابوسيف)

  ......       

يتسابق سكان محافظة جدة على تملك 115 قطعة أرض عبر أكبر مزاد علني تشهده المحافظة، بعد أن وجهت أمانة محافظة جدة رئيس طائفة العقار بالمحافظة بتنظيم المزاد لمخطط السعيد شرق طريق مكة جدة السريع وفق الآلية الحديثة لتنظيم المزادات بموافقة المقام السامي الكريم.

وعبر المواطنون عن شكرهم وتقديرهم لأمانة محافظة جدة على تمكينهم من شراء الأراضي عبر المزاد العلني بعد أن كانت عملية البيع في هذا الموقع موقوفة لمدة تجاوزت الـ 26 عاماً، وذلك بعد أن ألغيت جميع الصكوك السابقة لعملية بيع بعض الأراضي في تلك الفترة.

وأشاد المواطنون بتكوين اللجنة المختصة المكونة من وزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة العدل وفق الأمر السامي الكريم رقم 48125 وتاريخ 24/10/1432هـ، حيث جاء الإفراج بناءً على توصيات اللجنة بالإفراغ للذين تضرروا من إيقافه وسبق أن اشتروها من ملاك المخطط في وقت سابق حيث يتم الإفراغ لهم من قبل الجهة المختصة بعد التأكد من صحة المبايعة شرعاً ومن المستندات اللازمة لذلك.

كما حرصت طائفة العقار في هذا الصدد على أن تكون همزة الوصل بين المواطنين وأمانة محافظة جدة معبرة عن شرفها الكبير بتولي مهام تنظيم هذا المزاد في ظل أهدافها الرامية إلى تحسين البيئة العقارية ووضع آلية المزادات العقارية التي اعتمدت من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة.

مخطط السعيد شمال شرق جده (تصوير عمرابوسيف)


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،