“سلطان بن سلمان” يجمتع بلجان التاريخ الإسلامي بالجبل الأصفر

“سلطان بن سلمان” يجمتع بلجان التاريخ الإسلامي بالجبل الأصفر

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1340
0
طباعة
سلطان بن سلمان (3)

  ......       

تفقد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، يرافقه أعضاء من اللجنتين الاستشارية والتوجيهية المعنية بمواقع التاريخ الإسلامي، أمس الأربعاء مواقع التاريخ الإسلامي في محافظة بدر، حيث عقد اجتماعاً مع أعضاء اللجنة على قمة جبل (الأصفر) المطل على موقع غزوة بدر حيث استشرف المنطقة وموقع إقامة متحف الغزوات الذي تعتزم تنفيذه وزارة الدفاع قريباً.
وعند الثالثة عصراً توجه سموه إلى الرياض لاستقبال سمو ولي العهد ثم عاد مرة أخرى عند السابعة مساء لينبع لحضور حفل الفرص الاستثمارية التي دعت إليه بلدية ينبع، بحضور الأمير منصور بن متعب والأمير فيصل بن سلمان.
وكان في استقبال سموه والوفد المرافق محافظ بدر محمد بن عبدالله الرداس وعدد من المسؤولين، وفور وصول سموه توجه إلى المحافظة والتقى الأهالي والأعيان.
عقب ذلك توجه سموه إلى موقع غزوة وبدر، واستمع إلى شرح من أمين منطقة المدينة المنورة المهندس خالد طاهر عن المخطط الإقليمي للمحافظة، ومخطط تطوير منطقة بدر وتطويرها وتوفير محفزات اقتصادية يعود نفعها على الإنسان والمكان.
كما استمع إلى شرح وافٍ من رئيس بلدية بدر المهندس سعد محمد العنزي عن مخطط تطوير منطقة بدر والمساحة المخصصة للمشروع والمدة الزمنية التي يستغرقها، حيث وجه سموه بأن تستكمل جميع الدراسات في مدة لا تتجاوز ثمانية أسابيع، تمهيداً لتسليم المشروع لوزارة الدفاع لإنشاء متحف الغزوات الإسلامية.
وشدد رئيس الهيئة على ضرورة تطوير المنطقة المحيطة بالمشروع لتعزيز الاقتصاد المحلي لمحافظة بدر، مؤكداً أن هناك فريق عمل شكّله أمير منطقة المدينة المنورة لتحقيق هذه الرؤية وجعل المحافظة قوة معززة للاقتصاد المحلي.
كما وجه بتشكيل لجنة مساندة من الاختصاصيين من أهل المنطقة للمساهمة بالفكر والخبرة والمعرفة لجعل مشروع منطقة بدر ومتحف الغزوات منارة إسلامية رائدة.

سلطان بن سلمان (2)

سلطان بن سلمان (1)


قد يعجبك ايضاً

“فزاع” في قصيدة جديدة : المليك اللي على صنع الحدث في الأرض بادر والحكيم اللي إلى جات المصايب يحتويها

المواطن – الرياض بث الشيخ حمدان بن محمد