“سمية بنت الحسن” تزور جامعة الأمير محمد بن فهد.. الأحد المقبل

“سمية بنت الحسن” تزور جامعة الأمير محمد بن فهد.. الأحد المقبل

الساعة 1:29 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1845
0
طباعة
جامعة الأمير محمد بن فهد (2)

  ......       

تقوم الأميرة سمية بنت الحسن -رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للعلوم والتكنولوجيا، رئيس الجمعية العلمية الملكية بالأردن- بزيارة يوم الأحد المقبل إلى جامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر.
وأعدت الجامعة برنامجاً لهذه الزيارة، إذ سيتم عرض برامح ومشاريع الجامعة، إضافة إلى جولة في الحرم الجامعي تشمل الاطلاع على مختبرات ومعامل الجامعة وكذلك مرافقها، كما ستلتقي الأميرة سمية بعيّنة من طالبات الجامعة وعضوات هيئة التدريس فيها.
وفي اليوم نفسه ستقوم الأميرة سُمية بنت الحسن بزيارة إلى مقر مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالدمام تطلع من خلالها على برامج ومشاريع المؤسسة وإنجازاتها، ثم بعد ذلك ستقوم بزيارة إلى مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالدمام، حيث ستكون في استقبالها الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز بمقر المركز، إذ ستتجول في المركز وتطلع على برامج ومشاريع المركز والتي تستهدف الفتاة السعودية.
وستزور الأميرة سمية والوفد المرافق صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، وتطلع على نماذج من المشاريع التي دعمها الصندوق وحققت نجاحاتها.
وفي ظهر اليوم نفسه يستقبل الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة ومؤسسة التنمية الإنسانية، الأميرة سمية بنت الحسن بقصر سموه بالخالدية، إذ سيتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين جامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة الأميرة سُمية للعلوم والتكنولوجيا بالأردن، إضافة إلى أوجه التعاون بين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية والجمعية العلمية الملكية بالأردن، كما سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تحدد أطر التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الطرفين.
وأوضح مدير جامعة الأمير محمد بن فهد، والأمين العام لمؤسسة التنمية الإنسانية الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، أن مثل هذه الزيارات تأتي نتيجة لما تتميز به الجامعة من سُمعة أكاديمية ومكانة علمية، وتوجه الجامعة نحو بناء علاقات مشتركة مع نظيراتها في مختلف دول العالم، مضيفاً أن مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية حققت العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والتي استفاد من نتائجها شرائح مختلفة من المواطنين كما أن المؤسسة تسعى للانطلاقة العالمية لطرح إنجازاتها وتحاربها.
في حين أكد الدكتور “الأنصاري” أن هذه الزيارة تأتي في سياق تبادل الخبرات والتجارب الناجحة التي تسعى إليها الجامعة والمؤسسة، مثمناً الدور الكبير الذي تلقاه الجامعة والمؤسسة من الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، والذي يسعى أن تكون الجامعة والمؤسسة مؤسستين متميزتين لخدمة التنمية الإنسانية في مجالاتها المختلفة، كما ثمن متابعة الأمير تركي بن محمد بن فهد على متابعته أداء الجامعة والمؤسسة والعمل على تطويرها.


قد يعجبك ايضاً

“بنت السعودية” يتألق في الباحة.. و”المواطن” تحاور مؤلف الأوبريت

 المواطن – أمل الغامدي – الباحة  في المؤتمر