شاهد.. افتتاح “قطار دبي” وتشغيله غداً بتكلفة 4 مليارات درهم

شاهد.. افتتاح “قطار دبي” وتشغيله غداً بتكلفة 4 مليارات درهم

الساعة 11:02 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1350
1
طباعة
HJKL

  ......       

افتتح ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء اليوم الثلاثاء، رسمياً مشروع قطار دبي الجديد، الذي يبلغ طول المرحلة الأولى منه 10.6 كيلو مترات، ويضم 11 محطة موزعة على مناطق الأنشطة والكثافات السكانية.

ووفقاً لتقارير إخبارية، سيبدأ القطار بنقل الركاب اعتباراً من يوم غد الأربعاء، بتقديرات تشير إلى وصول تكلفته إلى نحو 4 مليارات درهم.

وسيكون قطار دبي متاحاً للركاب اعتباراً من غد الأربعاء، من الساعة 6:30 صباحاً وحتى 1:30 من صباح اليوم التالي، من السبت إلى الخميس، بينما يكون في أيام الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى 1:30 من صباح اليوم التالي، وسيكون زمن التقاطر بمعدل 10 دقائق خلال أوقات الذروة، و12 دقيقة خلال الأوقات العادية.

ويعد قطار دبي أول مشروع ترام خارج أوروبا يعمل بنظام تغذية الكهرباء الأرضي على كامل الخط، دون الحاجة إلى أسلاك هوائية لإمداده بالطاقة الكهربائية، وأول ترام في العالم يستخدم تقنية البوابات الآلية لمنصة محطة الركاب المتزامنة مع نظام فتح وغلق أبواب القطار، وذلك لتوفير أكبر قدر من عوامل الراحة والأمان للركاب.

ويهدف القطار إلى تحسين حركة التنقل داخل الإمارة بصورة عامة والمناطق ذات الأهمية السياحية والاقتصادية التي يخدمها مسار القطار بصورة خاصة.

كما يسهم القطار في تعزيز منظومة النقل الجماعي المتكامل في الإمارة، وتوفير أسلوب تنقل سهل ومريح وذي كفاءة عالية ضمن مناطق تمثل أهمية تجارية وسياحية بمدينة دبي.

لمشاهدة الفيديو


قد يعجبك ايضاً

وزير النقل: أنجزنا أجزاء كبيرة من مشروع قطار الخليج بالمملكة

المواطن – الرياض أوضح الأمين العام لمجلس التعاون