شكاوى من إنشاء رصيف بطريق الأمير سلطان وأمانة جازان توضح الأسباب

شكاوى من إنشاء رصيف بطريق الأمير سلطان وأمانة جازان توضح الأسباب

الساعة 12:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1590
0
طباعة
2

  ......       

تسبب البدء في إنشاء رصيف جانبي بطريق الأمير سلطان بمدينة جازان في زحام المركبات العابرة بالطريق منذ عدة أيام.

واشتكى عدد من المواطنين من الرصيف الجانبي الذي بدأ إنشاؤه قبل أيام بطريق الأمير سلطان، وتسبب في زحام بالطريق الحيوي خاصة في أوقات الذروة.

وتساءل الشاكون: لماذا لم تتم توسعة طريق الأمير سلطان بدلاً من إنشاء رصيف جانبي؟.

من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لأمانة منطقة جازان طارق الرفاعي أن أمانة جازان تعمل في الوقت الحالي علي صيانة ورصف وإنارة وتشجير بعض الشوارع الرئيسة، وكذلك صيانة الشوارع ببعض الأحياء بمدينة جازان، وأيضاً ردم وسفلتة الأحياء الجديدة في شمال وجنوب المدينة.

وأضاف “الرفاعي”، في تصريحات لـ”المواطن“، أنه من أعمال الصيانة التي تنفذها الأمانة حالياً طريق الأمير سلطان، حيث تقوم الأمانة بتنظيم وتهذيب الشارع بمستوى حضاري ينظم عملية الوقوف للسيارات ويسهل عملية السير التي تتوقف أحياناً بسبب الوقوف الخاطئ لبعض المركبات، وأيضاً لتسهيل حركة المشاة علي الطريق.

وأكد الرفاعي أن الأمانة أعدت دراسة تهدف إلى عمل تحسينات لطريق الأمير سلطان من تقاطع شارع المطار إلى تقاطع شارع الملك فهد، من حيث إعادة السفلتة لجسم الطريق وعمل الدهانات العاكسة وعمل مواقف جانبية منظمة وأخرى طولية تتكون من بلدورات وأنترلوك وعدة ممرات للمشاة بكامل الطريق، بالإضافة إلى وضع إنارة لجانبي الطريق.

وقدم “الرفاعي” اعتذار الأمانة للجميع لأعمال الصيانة التي تجري حالياً لطرقات مدينة جازان، خاصة لسالكي الطريق للزحام المروري الذي نتج عنها، مشيراً إلى أنها تطالب الجميع بالتعاون معها من أجل الارتقاء بكافة الخدمات واتباع الإرشادات المرورية وإرشادات السلامة.

يذكر أن أمانة جازان تعتزم إنشاء جسر بتقاطع طريق الأمير سلطان مع شارع المطار بعد الانتهاء من إنشاء جسر التوحيد الذي بدأ العمل به منذ نحو 10 أشهر مضت، وهو ضمن عدة جسور تعتزم الأمانة إنشاءها بالتقاطعات الحيوية بجازان لفك الاختناقات المرورية بها، وسيتم العمل على تنفيذها مستقبلاً على مدى أكثر من 25 عاماً، وذلك على حسب الأولوية وأهمية كل تقاطع وفق دراسات وإحصاءات تم عملها مسبقاً من قِبل أمانة جازان بالتعاون مع مكتب هندسي متخصص في ذلك.

1

3

4


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين