صحة الطائف: التكليف الداخلي لعدد من الصيادلة لا يعتبر مخالفة

صحة الطائف: التكليف الداخلي لعدد من الصيادلة لا يعتبر مخالفة

الساعة 7:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1410
1
طباعة
الشئوون الصحيه بالطائف

  ......       

عقب الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بمحافظة الطائف سراج الحميدان على خبر نشرته “المواطن” تحت عنوان “صحة الطائف تنقل صيادلة من المستشفيات دون علمهم”، بتاريخ 16 نوفمبر 2014، مبيناً أن ما قامت به مديرية الشؤون الصحية في محافظة الطائف هو “تكليف داخلي” وليس “نقلاً”، ولا يعتبر مخالفاً لأنظمة الوزارة فيما يتعلق بالنقل.

وأضاف الحميدان أن عمليات التكليف تعتمد على حاجة العمل وسد الاحتياج في بعض المرافق، علما بأن التكليف يساهم في تشغيل العديد من المرافق التي تعاني نقصاً في بعض التخصصات.

وبين أنه وفقاً لما ذكر حول أن الأماكن التي تم تكليفهم إليها ليست بحاجة وأن عدد الصيادلة في مستشفى الملك فيصل كافٍ، فإننا نحب أن نوضح أن عدد الصيادلة الموجود حالياً هو 42 صيدلياً والمستشفى يتسع لـ 500 سرير، وحسب المعايير المعتمدة من قبل الوزارة فإن المستشفى بحاجة إلى 100 صيدلي، إضافة إلى أن هناك طلباً مباشراً من إدارة المستشفى لدعمه بقوى عاملة ممن هم على ملاك المستشفى.

وأوضح الحميدان: ما ذكر أن عدداً من صيادلة الطائف يعملون خارج ملاكاتهم؛ فهذا الأمر صحيح بسبب تغطية الاحتياج العاجل في بعض المرافق الصحية الجديدة، وما ذكره المكلفون من أنهم ارتبطوا بالأماكن التي عملوا بها فإننا نود أن نوضح أن الأماكن التي تم تكليفهم منها وإليها تقع في نطاق حي واحد وهو حي “شهار”.

وأردف قائلاً: “تم إجمالاً تكليف عدد من الصيادلة لمستشفى الأطفال وترك الأمر لإدارة المستشفى لتقييم الوضع واختيار الأنسب لإدارة الصيدلية، مبيناً أن هناك مجموعة محددة ممن صدر القرار بإعادة تكليفهم توجد عليهم بعض الملاحظات الإدارية والفنية التي استدعت اتخاذ هذا القرار.


قد يعجبك ايضاً

مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة

المواطن – الرياض نفت المؤسسة العامة للحبوب تسعيرة